لأول مرة، تعيين سفيرة إسرائيلية لدى مصر.. تخصصت في الدراسات الإسلامية، وعملت في دولة مسلمة
الثلاثاء, 20 نوفمبر 2018

لأول مرة، تعيين سفيرة إسرائيلية لدى مصر.. تخصصت في الدراسات الإسلامية، وعملت في دولة مسلمة

 عربي بوست

صادقت لجنة التعيينات في وزارة الخارجية الإسرائيلية على تعيين أميرة أورون سفيرة لإسرائيل في مصر. وستكون أورون أول امرأة تخدم في هذا المنصب منذ توقيع معاهدة السلام مع مصر.

وقالت صفحة إسرائيل تتكلم بالعربية  إن ميرة أورون هي ثاني امرأة إسرائيلية تعمل سفيراً لبلد عربي بعد عينات شلاين، التي كانت سفيرة لدى الأردن.

أميرة أورون دبلوماسية لها تجربة طويلة، وبدأت العمل في وزارة الخارجية منذ 27 عاماً. وعملت سابقاً في السفارات الإسرائيلية في تركيا ومصر، وكذلك مديرة قسم الإعلام العربي ومديرة قسم مصر في الوزارة.

درست الدراسات الإسلامية والشرق أوسطية وتتحدث العربية. وإضافة إلى هذا التعيين، تم أيضاً تعيين ثلاث نساء أخريات كسفيرات في دول أخرى.

كانت أورون عملت في تركيا، قائمة بأعمال السفير الإسرائيلي في في 18 يناير 2015، وقنصل إسرائيل في مدينة إسطنبول التركية.

ويأتي تعيين أورون كبديل لدافيد جوفرين سفير دولة إسرائيل في القاهرة الذي تولى مهام عمله في يوليو ٢٠١٦.

جوفرين دبلوماسي إسرائيلي منذ عام ١٩٨٩، خدم في عدة مناصب متنوعة في مقر وزارة الخارجية في القدس، بما فيها مدير دائرة الأردن ومدير دائرة في التخطيط السياسي.

 كذلك، خدم في منصب سكرتير أول في سفارة إسرائيل في القاهرة ومستشار سياسي في الوفد الدائم الإسرائيلي إلى الأمم المتحدة.

السفير جوفرين يزور سوق خان الخليلي

شاهدوا السفير الإسرائيلي في مصر الدكتور دافيد جوفرين وهو يتجول في سوق خان الخليلي في القاهرة ويزور مقهى الفيشاوي الذي اتخذ شهرته وبريقه بفضل الأديب المصري العالمي نجيب محفوظ الذي كان الفيشاوي مقهاه المفضل. خلال زيارته التقى السفير بمرشد سياحي مصري تحدث عن الترحيب الحار الدائم بالإسرائيليين الذين يزورون السوق

Gepostet von ‎إسرائيل في مصر‎ am Dienstag, 23. Oktober 2018

وظهر السفير الإسرائيلي في مصر، دافيد جوفرين، وهو يتجول في سوق خان الخليلي، في مقطع فيديو نشرته الصفحة الرسمية للسفارة الإسرائيلية.

وأرفقت الصفحة الفيديو بتعليق قالت فيه: «شاهدوا السفير الإسرائيلي في مصر الدكتور دافيد جوفرين وهو يتجول في سوق خان الخليلي بالقاهرة، ويزور مقهى الفيشاوي الذي اتخذ شهرته وبريقه بفضل الأديب المصري العالمي نجيب محفوظ، حيث كان الفيشاوي مقهاه المفضل».

وأشارت إلى أنه «خلال زيارته التقى السفير بمرشد سياحي مصري، وتحدَّث عن الترحيب الحار الدائم بالإسرائيليين الذين يزورون السوق».

اقتراح تصحيح
 عربي بوست
أجرت اجتماعات سرية في القاهرة وعمّان.. كيف تستغل إسرائيل صفقات الغاز لتحويل خصومها العرب إلى شركاء اقتصاديين؟
اقرأ المزيد
Generated with Avocode.Shape 770
اقتراح تصحيح
لأول مرة، تعيين سفيرة إسرائيلية لدى مصر.. تخصصت في الدراسات الإسلامية، وعملت في دولة مسلمة