ميا خليفة «أشرف من السياسيين».. المتظاهرون العراقيون في مدينة البصرة يرفعون صور الممثلة الإباحية لهذه الأسباب
الثلاثاء, 25 سبتمبر 2018

ميا خليفة «أشرف من السياسيين».. المتظاهرون العراقيون في مدينة البصرة يرفعون صور الممثلة الإباحية لهذه الأسباب

رفع عدد من العراقيين في محافظة البصرة جنوبي العراق، شعاراتٍ عليها صورُ الممثلة الإباحية اللبنانية ميا خليفة، في التظاهرات والاحتجاجات التي تشهدها المدينة منذ ثلاثة أشهر، تعبيراً عن استيائهم من الوضع المعيشي وإهمال المسؤولين، ونقص الخدمات، وانقطاع الكهرباء، وملوحة المياه في البصرة.

الصور التي رفعها المتظاهرون أشادت بالممثلة الإباحية، وكتب عليها «ابحث عن سياسي شريف أفضل من ميا»، في تعليق ساخر للمتظاهرين «أن تدله ميا على مسؤول سياسي أشرف منها للجوء إليه لحل أزمة الكهرباء وملوحة مياه البصرة».

المسؤولون نهبوا ثروات العراق

يحس الشاب العراقي بالحماس والمتعة عندما يشاهد الأفلام الإباحية للممثلة مايا خليفة، عكس المسؤولين العراقيين الذين نهبوا ثروات العراق وسرقوا الابتسامة من وجه الأطفال والأمهات العراقيات، حسب ما يرى الناشط والمتظاهر مصطفى الكعبي.

ويقول الكعبي لـ «عربي بوست»، إنه عندما تسأل الشاب العراقي عن ماذا قدَّم لك المسؤولون في الحكومة أو البرلمان أو الأحزاب السياسية في العراق، يأتيك الجواب بأنهم لم يقدموا شيئاً سوى الفساد ونهب ثروات العراق وسرقة ملايين الدولارات من خزينة الدولة العراقية، إلا أن الممثلة الإباحية ميا خليفة قدَّمت المتعة للشباب، بمشاهدة أفلامها الإباحية.

لا يوجد سياسي أشرف من ميا خليفة

ولفت أحد المتظاهرين في البصرة، إلى أنه لا يوجد سياسي شريف أشتكي له هموم المحافظة، وما تعانيه البصرة من نقص بالخدمات وانقطاع الطاقة الكهربائية وملوحة المياه، لهذا اتجه عدد من المتظاهرين لرفع صور مايا خليفة، للبحث عن مسؤول أشرف منها في الحكومة العراقية.

ويضيف الكعبي أن التظاهرات والاحتجاجات في البصرة لا تزال مستمرة، ولن تتوقف إلا بتحقيق المطالب، واستجابة الحكومة الاتحادية، وتوفير الخدمات، وزيادة ساعات تجهيز الطاقة الكهربائية، ونصب محطات لتصفية وتنقية المياه، والقضاء على ملوحة المياه في البصرة.

وكان الشاعر العراقي رحيم المالكي كتب رسالة للدكتورة حسنة ملص قبل أيام من موته، في 25 يونيو/حزيران 2007، «ياهو المنج أشرف خاطر أشكيله، دليني ياحسنة وباجر أمشي له»، على ضوء هذا كتب أحد المتظاهرين بيت الشعر هذا مخاطباً الممثلة الإباحية ميا خليفة.

المتظاهرون يطالبون بزيادة ساعات الكهرباء ومحطات لتصفية المياه

ويعتبرونها أشرف من السياسيين

الناشط المدني علي هاشم يعتبر أن المتظاهرين العراقيين يعتبرون ميا خليفة أشرف من كل السياسيين، فهي لم تسرق أموال الشعب أو خزينته، الأموال التي تأخذها هي مقابل المتعة وراحة الآخرين، إنما «السياسيون العراقيون سرقوا ونهبوا كل أموال الشعب، تقدر بمليارات الدولارات، وهم يتكلمون بالدين والإسلام وتطبيق الشريعة الإسلامية والحلال والحرام».

وبيّن هاشم لـ «عربي بوست»، أن المتظاهرين يعتبرون الممثلة الإباحية ميا خليفة أشرف من السياسيين، لهذا تم رفع صورها خلال التظاهرات والاحتجاجات الشعبية، ميا التي يطلق عليها المجتمع الشرقي «عاهرة»، هي أشرف من جميع المسؤولين والسياسيين العراقيين، إنها لم تسرق أو تضحك على أحد، عكس المسؤولين في الحكومة العراقية.

وعمليات بغداد تمنع رفع صورها

وخلال التظاهرات السابقة بالعاصمة بغداد، رفعت كذلك صور ممثلين وممثلات إباحيات، إلا أن قيادة عمليات بغداد أصدرت توجيهاً للأجهزة الأمنية بمنع رفع صورة أو شعار الأفلام الإباحية، وتم بعدها تفتيش المتظاهرين من قبل الأجهزة الأمنية قبل وصولهم إلى ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد.

يعتبرون أن مايا خليفة أشرف من السياسيين أصحاب الوعود الكاذبة

وتشهد مدن محافظة البصرة، انتفاضة غاضبة، لم تشهدها منذ عام 1999، تُندد بمقتل المتظاهرين، ويطالبون فيها بتوفير الخدمات والطاقة الكهربائية والماء الصالح للشرب.

اقتراح تصحيح
حيدر الشيخ (بغداد) عربي بوست
«صدام حسين» يوقف مباراة كرة قدم ويشعل أزمة بين الجزائر والعراق.. واستدعاء السفير بعد عبارات «عنصرية»
اقرأ المزيد
Generated with Avocode.Shape 770
اقتراح تصحيح
ميا خليفة «أشرف من السياسيين».. المتظاهرون العراقيون في مدينة البصرة يرفعون صور الممثلة الإباحية لهذه الأسباب