شاهد.. ماذا فعل حارس بوتين مع محارب قديم وقف أمام الرئيس الروسي ونتنياهو!

عربي بوست
تم النشر: 2018/05/09 الساعة 15:48 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/05/09 الساعة 15:48 بتوقيت غرينتش

التقطت الكاميرات التي تنقل احتفال روسيا الاتحادية بـ"عيد النصر" مقطعاً مثيراً؛ إذ أقدم أحد حراس الرئيس الروسي على دفع جنرال عسكري شارك بالحرب العالمية الثانية، في أثناء إعاقته طريق بوتين.

وبحسب المقطع المصور الذي نشرته وكالة سبوتينك الروسية، قام أحد الحرس بدفع الرجل الذي يرتدي الزي العسكري بعيداً عن الرئيس وبعض المرافقين له؛ الأمر الذي دفع بوتين للتوقف والذهاب إلى الجنرال العسكري، وفيما يبدو أنه اعتذر له عما قام به أحد الحراس.

رد فعل بوتين على دفع محارب قديم

أحد منظمي العرض العسكري يدفع أحد المحاربين القدماء بقوة أمام أعين الرئيس بوتين… شاهد ردة فعل بوتين المتوقعة تجاه هذا المحارب.

Gepostet von Sputnik Arabic am Mittwoch, 9. Mai 2018

وشهد بوتين، الأربعاء 8 مايو/أيار 2018، عرضاً لطائرات متطورة مُحمَّلة بصواريخ أسرع من الصوت، كان وصفها بالأسلحة التي "لا تُقهر"، تحلِّق في سماء الميدان الأحمر بالعاصمة موسكو، وذلك بعد أيام من بداية فترة رئاسته الرابعة.

وفي إطار الاحتفال السنوي بانتصار الاتحاد السوفييتي على النازيين في الحرب العالمية الثانية، استعرض بوتين الآلاف من الجنود والدبابات بالميدان الشهير، في استعراض للقوة العسكرية لموسكو يُعيد إلى الأذهان العروض العسكرية إبان الحرب البادرة.

وأحاط ببوتين في أثناء العرض قدامى المحاربين السوفييت، الذين زُيّنت صدورهم بعدد كبير من الأوسمة وهم ممسكون بورود حمراء.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الموجود حالياً في موسكو لإجراء محادثات بشأن سوريا، حاضراً، كما شهد العرض الرئيس الصربي ألكسندر فوسيتش.

والعرض العسكري في الميدان الأحمر أحد عدة عروض تُقام في 28 مدينة روسية، الأربعاء، بمشاركة 55 ألفاً من الجنود، و1200 من أنظمة التسليح، و150 طائرة حربية.

تحميل المزيد