«الكابينت» الإسرائيلي يقرر تمديد حملته العسكرية على قطاع غزة

أوعز المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والأمنية "الكابينت"، مساء الأحد، 5 مايو/أيار للجيش، بمواصلة حملته العسكرية في قطاع غزة.

عربي بوست
تم النشر: 2019/05/05 الساعة 18:06 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/05/05 الساعة 18:07 بتوقيت غرينتش
الدخان يتصاعد في سماء غزة بعد قصف من الطائرات الإسرائيلية/رويترز

أوعز المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والأمنية "الكابينت"، مساء الأحد، 5 مايو/أيار للجيش، بمواصلة حملته العسكرية في قطاع غزة.

الكابينت الإسرائيلي يقرر تمديد قصف غزة

وقال في بيان: "أوعز الكابينت لجيش الدفاع بمواصلة الضربات وبالاستعداد للمراحل القادمة".

وأضاف: "الاعتبار الأعلى هو أمن الدولة ومواطنيها".

ويشهد قطاع غزة منذ صباح السبت، تصعيداً عسكرياً بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل، حيث شن الجيش الإسرائيلي غارات جوية ومدفعية عنيفة على أهداف متفرقة في القطاع، فيما أطلقت الفصائل بغزة رشقات من الصواريخ تجاه جنوبي إسرائيل.

وأسفرت الغارات الإسرائيلية عن استشهاد 18 فلسطينياً بينهم سيدتان وجنيناهما، وطفلة رضيعة، وإصابة 110، في المقابل قتل 4 إسرائيليين وأصيب العشرات معظمهم بالصدمة، جراء الصواريخ الفلسطينية.

 فيما بثت "القسام" فيديو لاستهداف مركبة عسكرية

حيث بثت كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة "حماس"، الأحد، مقطع فيديو يوثق عملية استهداف "مركبة عسكرية" إسرائيلية، شمالي قطاع غزة، وإصابتها بشكل مباشر.

وظهر في الفيديو، الذي نشرته الكتائب عبر موقعها على شبكة الإنترنت، مركبة عسكرية إسرائيلية تقف قرب الحدود الشمالية الشرقية للقطاع، قبل أن يستهدفها أحد مقاتلي كتائب القسام بصاروخ موجه من طراز "كورنيت"، بحسب ما ذكرت "القسام".

وفي وقت سابق الأحد، أعلنت كتائب القسام، و"سرايا القدس"، الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، استهداف ناقلة جند إسرائيلية.

وقالت كتائب القسام في تصريح مقتضب إن الاستهداف تم بصاروخ "موجّه ومطوّر، وأصاب المركبة بشكل مباشر".

وأعقب إعلان الاستهداف، تأكيد من الجيش الإسرائيلي أن مركبة إسرائيلية تعرضت للقصف بصاروخ "كورنيت" قرب الحدود الشرقية للقطاع.

ولم يذكر البيان مزيداً من التفاصيل حول الحادث وإن كان قد أسفر عن سقوط قتلى أو جرحى.

تحميل المزيد