المقاومة الفلسطينية تستهدف إسرائيل بـ50 صاروخاً بعد غارات على غزة

شنت طائرات إسرائيلية، اليوم السبت 4 مايو/أيار 2019، قصفاً على مناطق في قطاع غزة، بينما قصفت المقاومة الفلسطينية عدداً من المستوطنات بـ50 صاروخاً، ما دفع إسرائيل لإطلاق صافرات الإنذار.

عربي بوست
تم النشر: 2019/05/04 الساعة 08:09 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/05/04 الساعة 09:21 بتوقيت غرينتش
إسرائيليون يتابعون اعتراض القبة الحديدة لصواريخ قادمة من غزة - رويترز

شنت طائرات إسرائيلية، اليوم السبت 4 مايو/أيار 2019، قصفاً على مناطق في قطاع غزة، بينما قصفت المقاومة الفلسطينية عدداً من المستوطنات بـ50 صاروخاً، ما دفع إسرائيل لإطلاق صافرات الإنذار.

وأودى القصف بحياة شاب فلسطيني وأصيب أربعة آخرون، وقالت وزارة الصحة في غزة، في بيان، إن "المواطن عماد محمد نصير (22 عاما) استشهد جراء قصف إسرائيلي استهدف شمالي القطاع".

وقالت وكالة الأناضول إن طائرات إسرائيلية قصفت أرضاً زراعية في بلدة "بيت حانون" شمالي قطاع غزة، كما شنت المقاتلات غارة ثانية على أرض زراعية في بلدة "بيت لاهيا"، شمالي القطاع.

وفي حادث منفصل، فتحت قوات الجيش الإسرائيلي نيران أسلحتها الرشاشة تجاه مزارعين ورعاة أغنام فلسطينيين، كانوا يمارسون أعمالهم شرقي بلدة "جحر الديك"، وسط القطاع، بحسب ما ذكره شهود عيان لوكالة الأناضول.

وفي ردها على التصعيد بالقصف ضد غزة، قصفت المقاومة الفلسطينية، اليوم السبت عدداً من المستوطنات الإسرائيلية، وأكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، أن صافرات الإنذار دوّت في جنوب إسرائيل، وقال إن نحو 50 صاروخاً أُطلقت من القطاع تجاه إسرائيل، مشيراً إلى أن "القبة الحديدية اعترضت العشرات منها".


لكن "القناة 12" العبرية، قالت إن "أكثر من 100 صاروخ أطلقت من غزة تجاه المناطق الإسرائيلية المحيطة بالقطاع بما فيها مدينتي سديروت وعسقلان".

وأضافت القناة أن "أحد الصواريخ سقط في ساحة منزل بإحدى المستوطنات قرب غزة لكن لم ترد أية معلومات عن إصابات"، مشيرةً إلى أن "القبة الحديدية" المضادة للصواريخ اعترضت 30 صاروخا من بين المئة التي أطلقت، مشيرة أن معظم بقية الصواريخ سقطت في مناطق مفتوحة.

وذكر الجيش الإسرائيلي في بيان مقتضب، أنه أغلق عدة محاور طرق في محيط قطاع غزة وقرب السياج الحدودي، وقال إنه "تقرر أيضاً إغلاق شاطئ زيكيم القريب من حدود شمالي القطاع".

شاهد | إخلاء المستوطنين من شاطئ البحر في إحدى مناطق جنوب فلسطين المحتلة بسبب الأوضاع الميدانية

Gepostet von ‎شبكة قدس الإخبارية‎ am Samstag, 4. Mai 2019

ويشهد قطاع غزة حالة استنفار إثر استشهاد 4 فلسطينيين، وإصابة 51 آخرين، مساء الجمعة، جراء قصف الجيش الإسرائيلي موقعاً لحركة "حماس"، واعتداء قواته على المتظاهرين المشاركين في فعاليات مسيرة "العودة"، شرقي القطاع.

وذكرت تقارير إعلامية فلسطينية، أمس الجمعة، أن الطائرات الإسرائيلية أغارت على موقع "البطران" التابع لـ "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، شرق مخيم "البريج" للاجئين الفلسطينيين وسط قطاع غزة.

وذكرت وكالة الأناضول أن الجيش الإسرائيلي أعلن، الجمعة، إصابة جنديَّين، جراء إطلاق نار، نفذه فلسطينيون، قرب السياج الفاصل مع قطاع غزة.

تحميل المزيد