تويتر يُفكك 5000 شبكة روَّجت لترامب ولولي عهد السعودية

قالت شبكة (إن بي سي نيوز) الأمريكية، الثلاثاء 23 أبريل/نيسان 2019، إن موقع تويتر حذف أكثر من خمسة آلاف حساب آلي (بوت)، بعدما اتَّضح أنه نفَّذ حملةً لتأييد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

عربي بوست
  • ترجمة
تم النشر: 2019/04/24 الساعة 10:55 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/04/24 الساعة 12:27 بتوقيت غرينتش
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وولي العهد السعودي محمد بن سلمان/ رويترز

قالت شبكة (إن بي سي نيوز) الأمريكية، الثلاثاء 23 أبريل/نيسان 2019، إن موقع تويتر حذف أكثر من خمسة آلاف حساب آلي (بوت)، بعدما اتَّضح أنه نفَّذ حملةً لتأييد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقالت الشبكة أنه  بعد فترة وجيزة من صدور التقرير النهائي للمدعي الخاص روبرت مولر، حول تواطؤ روسيا في حملة ترامب للانتخابات الرئاسية، بدأت تلك الحسابات في نشر رسائل آلية تقول إن هذه القضية كانت خدعة.

وقامت شركة تويتر بإزالة جميع الحسابات، التي نشرت حوالي 30 مرة عن نفس القضية.

وقالت الشبكة إن الحسابات ترتبط كذلك بحملة أخرى على مواقع التواصل الاجتماعي، نشرت في السابق رسائل لدعم الحكومة السعودية.

وقالت الشبكة إن عدداً من تلك الحسابات شارك في تسجيل الإعجاب أو إعادة التغريد لحساب "ذا غلوباس"، وهو حساب يعرف نفسه على أنه إخباري، وينشر أخباراً إيجابية ومبادرات سياسية وملاحظات حول ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

ترامب يلتقي بالرئيس التنفيذي لـ "تويتر"

وفي سياق متصل أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الثلاثاء 23 أبريل/نيسان 2019، أنه التقى بالبيت الأبيض، الرئيس التنفيذي لشركة "تويتر"، جاك دورسي، بعد ساعات من مهاجمة الأول من جديد شركة التواصل الاجتماعي.

جاء الإعلان عن اللقاء في تغريدة نشرها ترامب على حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، مرفقة بصورة تجمع بينهما.

وقال ترامب في تغريدته "لقد تحدثنا بشكل عام حول عدد من الموضوعات المتعلقة بدنيا الإعلام الاجتماعي، ومنصاته المختلفة، ونأمل في مواصلة الحوار المفتوح".

وفي تصريحات إعلامية قال المتحدث باسم "تويتر"، إن اللقاء جاء بناءً على طلب من ترامب، وأنه تناول الحديث عن موقع "تويتر" على الطريق المؤدي للانتخابات الرئاسية الأمريكية 2020.

تحميل المزيد