البشير أصيب بجلطة وحالته النفسية سيئة.. مصادر طبية: الرئيس السابق يرفض تناول الطعام

قالت مصادر طبية لوكالة الأناضول، الأحد 21 أبريل/نيسان 2019، إن الرئيس السوداني المعزول عمر البشير يعاني حالة نفسية وصحية سيئة.

عربي بوست
تم النشر: 2019/04/21 الساعة 10:54 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/04/21 الساعة 11:20 بتوقيت غرينتش
الرئيس السوداني المخلوع عمر البشير/ رويترز

كشف مصدر طبي سوداني، لوكالة الأناضول، الأحد 21 أبريل/نيسان 2019، أن الرئيس المعزول عمر البشير "أصيب بجلطة خفيفة قبل أيام، حيث تلقَّى العلاج بأحد المستشفيات، قبل إعادته إلى مقر إقامته الجبرية، ببيت الضيافة" في الخرطوم.

وأضاف المصدر، وهو أحد المشرفين على علاج البشير، أن الحالة الصحية للأخير بعد العلاج من الجلطة "مستقرة الآن"، لكن حالته النفسية "تتدهور باستمرار".

وتابع المصدر ذاته، الذي اشترط عدم الكشف عن اسمه، كونه غير مخول بالتصريح للإعلام، أن "البشير يرفض تناول الطعام وتعاطي الأدوية، وتتم تغذيته على المحاليل الوريدية بالقوة".

ويوجد البشير حالياً في مقر إقامته الجبرية ببيت الضيافة في الخرطوم، بحسب المصادر الطبية، في حين قالت وكالة رويترز نقلاً عن مصدر في النيابة السودانية، إن الرئيس السابق معتقل داخل سجن كوبر، بعد صدور أمر من وكيل النيابة الأعلى المكلف من المجلس العسكري بالقبض عليه؛ تمهيداً لتقديمه للمحاكمة.

وفي 11 أبريل/نيسان الجاري، عزل الجيش السوداني "عمر البشير" من الرئاسة، بعد 3 عقود من حكمه البلاد، على وقع احتجاجات شعبية متواصلة منذ نهاية العام الماضي.

وشكَّل الجيش مجلساً عسكرياً انتقالياً، وحدَّد مدة حكمه بعامين، وسط محاولات للتوصل إلى تفاهم مع أحزاب وقوى المعارضة بشأن إدارة المرحلة المقبلة.

تحميل المزيد