أجهزة إنذار وكاميرات لردع أي هجوم.. بريطانيا تخصص 2 مليون دولار لـ حماية المساجد والكنائس

عربي بوست
تم النشر: 2019/04/19 الساعة 08:41 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/04/19 الساعة 09:06 بتوقيت غرينتش
قالت الحكومة إنها لاحظت قلق المجتمعات المسلمة بعد هجمات كرايستشيرش، خاصة مع اقتراب شهر رمضان

وُجِّهَت دعوة في بريطانيا للمؤسسات الدينية للتقدُّم للحصول على حصة من تمويل حكومي مخصص لتحسين الجوانب الأمنية في دور العبادة خاصتهم.

حسب صحيفة The Guardian البريطانية يساعد نظام الأمن الوقائي لأماكن العبادة الكنائس، والمساجد، والمعابد، ومعابد السيخ المعروفة أيضاً بالـ"غوردوارا"، في إنجلترا وويلز على تركيب أجهزة الإنذار، وإضاءات الحماية الأمنية، وبناء الأسيجة، ووضع كاميرات مراقبة لردع المهاجمين.

فبعد الهجمات على المساجد في نيوزيلندا الشهر الماضي، أعلن مجلس الوزراء عن إتاحة (حوالي 1.8 مليون دولار) في العام المالي القادم لأغراض تأمين دور العبادة، ما يعدُّ ضعف الميزانية المخصصة لذلك الغرض في العام المالي السابق 2018/2019.

هذا، وتستطيع المؤسسات الدينية تسجيل اهتمامها بالانضمام لنظام الأمن الوقائي بدءاً من يوم الجمعة، 19 أبريل/نيسان 2019، وسيتم فتح باب التقديم في يوليو/تموز.

قال وزير الداخلية ساجد جاويد إنه :"خلال الأيام والأسابيع القادمة، سيقيم ملايين الأشخاص من مختلف الأديان والطوائف المهرجانات الدينية في شتى أرجاء المملكة المتحدة. ومن الضروري أن يشعر الجميع بالأمان والحماية في أماكن العبادة في أثناء ذلك الوقت الزاخر بالتأمل والعبادة والاحتفال. لهذا السبب، استثمرنا 1.6 مليون يورو أخرى في نظام الأمن الوقائي لأماكن العبادة، ونحن نشجع المؤسسات الدينية على التقديم للحصول على المنح".

وقالت الحكومة إنها لاحظت قلق المجتمعات المسلمة بعد هجمات كرايستشيرش، خاصة مع اقتراب شهر رمضان. وسيتم منح دور عبادة المسلمين تدريبات أمنية وإرشادات استعداداً لشهر الصيام الذي سيبدأ هذا العام في 5 مايو/أيار 2019.

علامات:
تحميل المزيد