اندلاع حريق «مهول» في أشهر كنائس العالم بباريس (فيديو)

قال متحدث باسم إدارة الإطفاء إن حريقاً اندلع في كاتدرائية نوتردام بوسط العاصمة الفرنسية باريس، الإثنين 15 أبريل/نيسان 2019.

عربي بوست
تم النشر: 2019/04/15 الساعة 17:49 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/04/16 الساعة 06:53 بتوقيت غرينتش
كاتدرائية نوتردام في باريس واحدة من أشهر كنائس العالم/ رويترز

قال متحدث باسم إدارة الإطفاء إن حريقاً اندلع في كاتدرائية نوتردام بوسط العاصمة الفرنسية باريس واحدة من أشهر كنائس العالم الإثنين 15 أبريل/نيسان 2019.

وذكر شاهد من "رويترز" أنه أمكن رؤية الدخان وهو يتصاعد من قمة الكاتدرائية التي ترجع للعصور الوسطى، في حين انتشرت ألسنة اللهب بجانب برجي الكاتدرائية.

وأضافت إدارة الإطفاء أن عملية كبرى جارية، في حين قال متحدث باسم بلدية المدينة على "تويتر" إنه يجري إخفاء المنطقة.

انهيار سقف كاتدرائية نوتردام

ونقلت شبكة "بي إف إم" التلفزيونية الفرنسية (خاصة)، عن المتحدث باسم الكاتدرائية (لم تسمه)، أن الحريق "اندلع بسطح الكاتدرائية عند الساعة 18:50 بالتوقيت المحلي (16:50 ت.غ)".

كما أشارت الشبكة إلى أنه من المحتمل أن يكون حريق واحدة من أشهر كنائس العالم "مرتبطاً بأعمال التجديد الجارية بالكاتدرائية".

وقال عمدة باريس إن الحريق تسبب في انهيار سقف الكاتدرائية وبرجها الذي يبلغ طوله 93 متراً.

ماكرون يُلغي خطاباََ للأمة وترامب يصف الأمر بالمروع

وقال مسؤول بقصر الإليزيه إن الرئيس الفرنسي، إيمانويل مايكون، ألغى كلمة كان من المقرر أن يلقيها على الأمة، بسبب "الحريق المروع" الذي اندلع بكاتدرائية نوتردام في باريس.

وأعلن الإليزيه أن الرئيس الفرنسي قد توجه إلى موقع الحريق "المهول" الذي تعرضت له واحدة من أهم معالم فرنسا.

وغرد ماكرون على حسابه بـ "تويتر": "كاتدرائية نوتردام في باريس تحترق، كل أفكاري مع الكاثوليكيين والفرنسيين. ومثل كل المواطنين، فإني حزينٌ الليلة، لمشاهدتي جزءاً مننا يحترق".

وجاءت تصريحات المسؤول، في الوقت الذي امتد فيه الحريق صوب قمة البرج العملاق للكاتدرائية، في حين تجمعت حشود بالميادين القريبة.

كما عبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن فزعه، الإثنين 15 أبريل/نيسان 2019، بسبب الحريق الذي يلتهم كاتدرائية نوتردام التاريخية في باريس.

وقال ترامب على تويتر: "إنه لأمر مروع للغاية رؤية الحريق الهائل بكاتدرائية نوتردام في باريس. ربما يمكن استخدام طائرات رش المياه لإخماده (الحريق). يجب التحرك سريعاً!".

علامات:
تحميل المزيد