تهديدات بالقتل للنائبة المسلمة في الكونغرس.. تغريدة ترامب هي السبب

قالت إلهان عمر، عضو الكونغرس الأمريكي المسلمة، إنها تلقت عدداً كبيراً من تهديدات بالقتل، بعد تغريدة ضدها من جانب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

عربي بوست
  • ترجمة
تم النشر: 2019/04/15 الساعة 11:37 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/04/15 الساعة 11:37 بتوقيت غرينتش
النائبة المسلمة في الكونغرس إلهان عمر/ رويترز

قالت إلهان عمر، عضو الكونغرس الأمريكي المسلمة، إنها تلقت عدداً كبيراً من تهديدات بالقتل، بعد تغريدة ضدها من جانب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وأضافت عمر، في بيان، عبر حسابها على تويتر، الإثنين 15 أبريل/نيسان 2019: "تعرضت لعدد متزايد من التهديدات المباشرة لحياتي منذ تغريدة الرئيس يوم الجمعة".

وأضافت: "جرائم العنف وغيرها من أعمال الكراهية من جانب المتطرفين اليمينيين والقوميين البيض في ازدياد بهذا البلد وفي جميع أنحاء العالم".

وأردفت: "لم يعد بإمكاننا تجاهل التشجيع الذي يتلقاه هؤلاء من جانب مَن يشغلون المنصب الأعلى في البلاد".

بينما قالت نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب، يوم أمس، إنَّها تحدثت مع مأمور المجلس حول سلامة إلهان، وإنَّها تريد التيقن من إجراء تقييم أمني.

يُذكَر أنَّ ترامب كتب في التغريدة التي نشرها يوم الجمعة الماضي 12 أبريل/نيسان: "لن ننسى أبداً!"، وضمَّن معها مقطع فيديو لخطابٍ ألقته إلهان عمر الشهر الماضي قالت فيه: "لطالما تعايشنا مع الشعور المؤلم بأننا مواطنون من الدرجة الثانية، وبصراحة، لقد تعبت من ذلك، ولا بد أنَّ كل مسلم في هذا البلد قد تعب كذلك. لقد تأسَّس مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية بعد أحداث 11/9 لأنَّهم أدركوا أنَّ بعض الناس فعلوا شيئاً ما، وأننا جميعاً بدأنا نفقد إمكانية الحصول على بعض الحريات المدنية".

وكانت إلهان قد تحدَّثت في الشهر الماضي إلى فرع مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية في كاليفورنيا. وقد تأسَّس المجلس في الواقع عام 1994.

تحميل المزيد