الأطباء يعثرون على 4 نحلاتٍ داخل عين امرأة!

لم تكن تتخيل الشابة التايوانية "هي"، أنَّ تورم عينيها سيكشف لها عن مفاجأة طبية كبيرة.

عربي بوست
  • ترجمة
تم النشر: 2019/04/10 الساعة 18:18 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/04/11 الساعة 09:29 بتوقيت غرينتش
الأطباء يعثرون على 4 نحلاتٍ داخل عين امرأة/رويترز

لم تكن تتخيل الشابة التايوانية "هي"، أنَّ تورم عينيها سيكشف لها عن مفاجأة طبية كبيرة.

فتاة تكتشف وجود 4 نحلات تحت جفن عينيها!

فحسب تقرير نشرته صحيفة The Guardian البريطانية، فإن الشابة "هي"، البالغة من العمر 29 عاماً، أُصيبت بالفزع هي وأطباؤها حين عثروا على 4 نحلاتٍ تعيش تحت جفونها، وتتغذى على دموعها.

ووصف أطباء مستشفى جامعة فوين في تايوان الحالة بأنها "الأولى من نوعها في العالم"، ونجحوا في استخراج نحلات العرق الأربع حيةً من قنوات "هي" الدمعية.

لكن الأطباء نجحوا في استخراجها

وحسبما نشرت الصحيفة البريطانية على لسان الدكتور هانغ شي-تنغ، رئيس قسم طب العيون بالمستشفى، خلال المؤتمر الصحفي، فإنه قال: "رأيت شيئاً بدا كأنه أرجل حشرة، لذا سحبتها إلى الخارج تحت المجهر واحدةً تلو الأخرى ببطءٍ، ودون تدمير أجسادها".

وكانت الشابة "هي"، التي يُشار إليها باسم العائلة فقط، تعتني بقبر أحد أفراد عائلتها وتُزيل الحشائش المحيطة به حين شعرت بشيء يدخل في عينها، بحسب قناة CTS News التايوانية.

وغسلت عينيها، على افتراض أن ذلك الشيء ليس سوى بعض الأتربة، لكنَّ عينها بدأت في التورُّم وشعرت بألمٍ لاسعٍ حاد أسفل الجفن بحلول المساء.

ونشر رافاييل إبستين صورةً من محطةٍ تلفزيونية تايوانية على صفحته في تويتر، مُعلِّقاً:

"ما تزال القصة مُستمرة..

انظروا إلى هذه اللقطات التلفزيونية من تايوان.. هذه ليست نحلات صغيرة".

ويُعرف هذا النوع من النحل باسم "نحل العَرق"

وحين توجَّهت إلى المستشفى في الصباح التالي، اشتبه الطبيب شي-تنغ في إصابتها بالتهاب. لكن حين نظر إلى عين "هي" باستخدام المجهر، شاهد أرجُل النحلات الصغيرة وهي تتلوى داخل القنوات الدمعية، حيث كانت تتغذى على الرطوبة والملح الموجود في دموعها.

وحافظت "هي" على بصرها، وعلى حياة النحلات، لأنها لم تفرك عينها.

ويُعرف هذا النوع من النحل الصغير باسم "نحل العَرق"، إذ يتغذى على العَرق البشري ويمكن العثور عليه في أنحاء العالم. ولا يتَّصف هذا النوع من النحل بالعدوانية عادةً، ولا يلسع إلا حين يتعرَّض للمس. وقال الدكتور شي-تنغ في المؤتمر الصحفي، إن نحل العَرق يبني أعشاشه عادةً في الجبال وبالقرب من المقابر، وهو ما يفسر وصوله إلى عين الشابة التايوانية "هي".

علامات:
تحميل المزيد