بحضور أسيرة داعش الفائزة بجائزة نوبل للسلام.. اكتشاف 76 قبراً جماعياً للأيزيديين في العراق

عربي بوست
تم النشر: 2019/03/19 الساعة 21:46 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/03/19 الساعة 21:46 بتوقيت غرينتش
A man purported to be the reclusive leader of the militant Islamic State Abu Bakr al-Baghdadi has made what would be his first public appearance at a mosque in the centre of Iraq's second city, Mosul, according to a video recording posted on the Internet on July 5, 2014, in this still image taken from video. There had previously been reports on social media that Abu Bakr al-Baghdadi would make his first public appearance since his Islamic State in Iraq and the Levant (ISIL) changed its name to the Islamic State and declared him caliph. The Iraqi government denied that the video, which carried Friday's date, was credible. It was also not possible to immediately confirm the authenticity of the recording or the date when it was made. REUTERS/Social Media Website via Reuters TV (IRAQ - Tags: POLITICS) ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE HAS BEEN SUPPLIED BY A THIRD PARTY. IT IS DISTRIBUTED, EXACTLY AS RECEIVED BY REUTERS, AS A SERVICE TO CLIENTS. REUTERS IS UNABLE TO INDEPENDENTLY VERIFY THE CONTENT OF THIS VIDEO, WHICH HAS BEEN OBTAINED FROM A SOCIAL MEDIA WEBSITE

أعلن مسؤول عراقي أن عددَ المقابر الجماعية لضحايا داعش الأيزيديين في سنجار قد ارتفع إلى 76، مع استمرار السلطات والأمم المتحدة في استخراج الجثث في المنطقة.

وقال فاتن الحلفي، عضو اللجنة العليا العراقية لحقوق الإنسان، إنه قد تم العثور على تسعة قبور جديدة في الآونة الأخيرة، مما رفع العدد الإجمالي للمقابر إلى 76 في منطقة سنجار في محافظة نينوى بشمال العراق، وفق ما أورده موقع روضة الكردي باللغة العربية.

وأضافت أنه تم فتح واحد فقط من هذه القبور حتى الآن، مضيفة أن أدلة على الرفات بدأت تظهر.

وبدأت السلطات العراقية وفريق الطب الشرعي بقيادة الأمم المتحدة إخراج الجثث من القبور لأول مرة في 15 مارس/آذار 2019.

فتح المقابر الجماعية لضحايا داعش الأيزيديين تم بحضور أسرهم

ذكرت قناة التغيير العراقية أن السلطات بدأت في فتح المقابر الجماعية لضحايا داعش الأيزيديين، بحضور أسر الضحايا المفترضين.

وأفادت قناة الجزيرة الإنجليزية بأن عدداً من الشخصيات العامة والمسؤولين أشرفوا على افتتاح المقابر الجماعية، بما في ذلك ناديا مراد، الأسيرة السابقة لدى داعش الحائزة جائزة نوبل للسلام.

وتم التنقيب في قرية كوتشو في سنجار، أحد مواقع القتل الجماعي للأيزيديين على أيدي مقاتلي الدولة الإسلامية (داعش) في عام 2014.

وبالإضافة إلى عمليات القتل الجماعي، تم استعباد النساء الأيزيديات من قبل تنظيم داعش، حيث تعرَّض الكثير من النساء للاغتصاب وغيره من أشكال العنف الجنسي على أيدي المتشددين.

علامات:
تحميل المزيد