هل تذكرون اللاعب المسلم الذي أهدى طفلاً ميدالية فوزه بكأس العالم؟ النيوزلندي الشهير يبكي ضحايا الهجوم على المصلين (فيديو)

نشر لاعب كرة الركبي المحترف السابق سوني بيل ويليامز فيديو على إنستغرام، يعلن فيه تعاطفه مع ضحايا هجوم المسجدين بنيوزيلندا الذين وصل عددهم إلى أكثر من 40 قتيلاً.

عربي بوست
تم النشر: 2019/03/15 الساعة 12:26 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/03/15 الساعة 12:26 بتوقيت غرينتش

نشر لاعب كرة الركبي المحترف السابق سوني بيل ويليامز فيديو على إنستغرام، يعلن فيه تعاطفه مع ضحايا هجوم المسجدين بنيوزيلندا الذين وصل عددهم إلى أكثر من 40 قتيلاً.

وقال ويليامز: "قلبي يتألم من الأخبار الواردة من كرايستشيرش. أرسل حبي وصلواتي للعائلات المنكوبة.. لا أصدق أن هذا قد حدث في بلدي نيوزيلندا".

وتحدث اللاعب وهو مضطرب بعد إطلاق النار الجماعي في كرايستشيرش، معبِّراً عن تعازيه للمتضررين من المأساة.

وأضاف: "فقط سمعت الخبر. لا كلمات يمكنها قول شيء حول ما أشعر به الآن".

وختم بالقول: "إن شاء الله، جميعهم في الجنة. أنا حزين للغاية".

لاعب نيوزيلندي كبير

سوني بيل ويليامز من مواليد 3 أغسطس/آب 1985، وهو لاعب كرة قدم في اتحاد الرجبي النيوزيلندي وملاكم للوزن الثقيل ولاعب كرة قدم سابق في دوري الرجبي. هو الشخص الثاني الذي يمثل نيوزيلندا في اتحاد الرجبي بعد أن لعب لأول مرة مع منتخب بلاده في دوري الرجبي، وهو واحد من عشرين لاعباً فقط فازوا بكأس العالم لاتحاد الرجبي.

فاز بجوائز RLIF للناشئين لعام 2004، وحصل على لقب لاعب العام الدولي لعام 2013. وكان جزءاً من الفرق التي فازت بكأس العالم للرجبي 2011 و2015. كما لعب سباعيات الرجبي لنيوزيلندا، حيث شارك في بطولة العالم للرجبي للسباعيات 2015-2015 وأولمبياد 2016.

قام ويليامز بالعبارة الاحترافية سبع مرات، وفاز بجميع نوبات الوزن الثقيل. كان سابقاً بطل الوزن الثقيل في رابطة الملاكمة النيوزيلندية (NZPBA)، والبطولة العالمية للوزن الثقيل في رابطة الملاكمة العالمية (WBA).

حصل ويليامز على 12 جائزة فردية خلال مسيرته الاحترافية.

اعتناقه الإسلام

اعتنق ويليامز الإسلام في عام 2009، بينما كان يلعب في فرنسا لصالح تولون. وهو أول مسلم يلعب مع فريق "كل السود". في عام 2018 قام بأداء فريضة الحج إلى مكة والمدينة. وهو مواطن مزدوج في كل من نيوزيلندا وساموا.

واشتهر اللاعب بعدما ظهر في فيديو بعد تتويجه ببطولة العالم وهو يخلص طفلاً صغيراً نزل إلى أرض الملعب من قبضة رجال الأمن، ليحتضنه ويسير معه تجاه الجماهير المحتفلة ثم يخلع ميداليته الذهبية ويمنحها للطفل.

تحميل المزيد