معتز مطر يكشف حصار الشرطة للنادي الأهلي للقبض على أمه

عربي بوست
تم النشر: 2019/03/06 الساعة 17:37 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/03/06 الساعة 19:14 بتوقيت غرينتش
معتز مطر يتحدى بالجولة الثانية من «اطمن_انت _مش_لوحدك»

كشف الإعلامي المصري المعارض معتز مطر، المقيم في تركيا، أن سلطات الأمن اقتحمت فرع النادي الأهلي بمدينة نصر شرق القاهرة، وتبحث عن والدته للقبض عليها.

وغرَّد مطر على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قائلاً: "جحافل الأمن الوطني تطارد أمي "الآن" داخل فرع النادي الأهلي بمدينة نصر.. أي مستنقع تغرق فيه البلاد والنادي وإدارته.. أي حضيض أكثر من هذا ستصلون إليه".

ثم عاد مطر ونشر صورةً من أمام مقر النادي الأهلي، بها عناصر شرطية من الداخلية المصرية، وقال مطر: "الصورة من أمام بوابة النادي الأهلي بمدينة نصر.. حواجز أمنية وجيش جرار يحيط بالنادي (الآاااان) تمهيداً لاعتقال والدتي داخل النادي.. حسبنا الله ونعم الوكيل".

ودعا الإعلامي المصري المعارض معتز مطر، المقيم بتركيا، إلى تدشين الجولة الثانية من حملة "اطمن_انت _مش_لوحدك"، التي أطلقها منذ أيام، وتتضمن استخدام الصافرات، وأغطية الأواني المنزلية وقرعها، لإرسال رسالة إلى المعتقلين والمحسوبين على ثورة يناير بأن هناك داعمين كثراً للثورة ومعارضين للسلطات الحالية.

وقال مطر في برنامجه "مع معتز"، الذي يُبث على قناة "الشرق" الفضائية المعارضة من تركيا: "اجعلوا الأربعاء 6 مارس / آذار ، من 11 إلى 11.30 ومن 12 إلى 12.30 مساء، نوبة الصحيان الثانية، لمواجهة النظام الحالي بكل سلمية".

وكان الإعلامي المصري المعارض معتز مطر كشف أن اثنين من إخوته وزوجتيهما وأربعة من أطفالهم اختفوا في العاصمة القاهرة، بعد أيام من حملة أطلقها على مواقع التواصل الاجتماعي بعنوان "مش لوحدك".

وفي حلقة الإثنين 4 مارس/آذار 2019، من برنامج "مع معتز"، التي يقدّمها الإعلامي المصري -الذي يقيم في تركيا- على فضائية "الشرق"، قال إن أقاربه الثمانية اختفوا بعد خروجهم من النادي الأهلي في مدينة نصر بالقاهرة.

وكان معتز مطر قال في تغريدة، الأحد 3 مارس/آذار 2019، إن الأمن اقتحم منزل والدته وعاث فيه خراباً.

وقبل أيام، دشَّن الإعلامي المصري حملة "#اطمن_انت_مش_لوحدك"، بدأت بدعوة المصريين إلى إطلاق الصافرات أو الطرْق على الأواني، معارضةً للنظام.

وشهدت الحملة في أيامها الأولى تفاعلاً واسعاً على منصات التواصل، وشارك العديد من رواد هذه المواقع مقاطع فيديو تظهر مشاركتهم في أماكن عديدة من القاهرة ومحافظات مصر.

تحميل المزيد