خطاب جديد لرئيس أركان الجيش الجزائري في أقل من 24 ساعة

عربي بوست
تم النشر: 2019/03/06 الساعة 12:29 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/03/07 الساعة 10:47 بتوقيت غرينتش
خطاب جديد لرئيس أركان الجيش الجزائري في أقل من 24 ساعة

قال رئيس أركان الجيش الجزائري في بيان ثانٍ له خلال 24 ساعة، إن الجيش يعمل دون هوادة وبلا كلل ولا ملل، حتى يفتخر به الشعب الجزائري.

وأضاف الفريق قايد صالح، الأربعاء 6 مارس/آذار 2019، "اعتباراً لثقل المسؤولية الموضوعة على عاتقه، وأخذاً بالمستلزمات التي يقتضيها اكتمال المهام النبيلة الموكلة إليه، عليكم أن تدركوا بل وتفتخروا بأن الجيش الوطني الشعبي، سليل جيش التحرير الوطني".

وتابع خلال الزيارة التفقدية التي قادته إلى المدرسة العسكرية بشرشال بالوسط الجزائري: "ليحق بذلك للشعب الجزائري أن يفتخر بأبنائه في الجيش الوطني الشعبي، وأن يعتمد عليهم، ويحق لجيشنا أن ينوّه بغزارة آيات التوادّ والتراحم والتعاطف والتضامن والأخوة الصادقة التي ما انفكت تتقوى عُراها بينه وبين شعبه، وهي علامات فارقة على مدى قوة الرابطة التي تشد الشعب الجزائري لجيشه".

وأوضح: "فطوبى لهذه الروابط الشعبية النبيلة والصادقة التي تجد في نفوسنا كعسكريين، كل العرفان والتقدير والإجلال لهذا الشعب".

وكان رئيس أركان الجيش الجزائري، قال الثلاثاء 5 مارس/آذار 2019، إن الجيش سيضمن الأمن ولن يسمح بعودة البلاد إلى سنوات الجمر والألم.

ونقل تلفزيون النهار عن الفريق قايد صالح قوله: "الجيش سيبقى ماسكاً بزمام مقاليد إرساء مكسب الأمن الغالي.. وهناك من يريد أن تعود الجزائر إلى سنوات الألم والجمر".

 

تحميل المزيد