إحالة المعتقلة السعودية لجين الهذلول للمحاكمة

عربي بوست
تم النشر: 2019/03/02 الساعة 18:02 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/03/02 الساعة 18:09 بتوقيت غرينتش
إحالة المعتقلة السعودية لجين الهذلول للمحاكمة

أعلنت النيابة العامة في السعودية، الجمعة، 1 مارس/آذار انتهاء التحقيقات مع المتهمين بالتواصل مع منظمات معادية للدولة، للإضرار بأمن المملكة واستقرارها وسلمها الاجتماعي.

وصدر عن النيابة العامة بيان أوضحت فيه أنه "إلحاقاً للبيان الصادر من النيابة العامة بتاريخ 17/ 9/ 1439هـ بشأن الأشخاص الذين تم القبض عليهم من قبل رئاسة أمن الدولة بعد رصد نشاط منسق لهم وعمل منظم للنيل من أمن واستقرار المملكة وسلمها الاجتماعي والمساس باللحمة الوطنية، فإن النيابة العامة تود الإيضاح أنها انتهت من تحقيقاتها ومن إعداد لوائح الدعوة العامة ضد المتهمين فيها، وهي حالياً بصدد إحالتهم للمحكمة المختصة، وتؤكد النيابة أن جميع الموقوفين على ذمة هذه القضية يتمتعون بكافة حقوقهم التي كفلها لهم النظام.. والله ولي التوفيق".

 منظمة هيومن رايتس ووتش، كشفت أن لجين الهذلول الناشطة في حقوق المرأة السعودية من الذين تم تحويلهم للمحاكمة، وأشارت المنظمة إلى أن الهذلول تعرضت للتعذيب الوحشي والتهديد بالاغتصاب داخل السجن

علياء الهذلول، شقيقة المعتقلة لجين كشفت، عن إجراء غريب قام به الأمن السعودي مع أختها، في السجن.

وغردت في صفحتها في تويتر قائلة: "الغريب في الموضوع، أنه يوم السبت الماضي، قام محقق بإجبار لجين على التوقيع على طلب عفو ملكي. قالت له لجين دمرتوا حياتي ومستقبلي وشوهتوا سمعتي وتقولتوا علي. فرد عليها أن كل شيء يُعوض وأنه هذا هو الإجراء المتخذ عند الإفراج"

وكانت النيابة العامة قد أعلنت في الثاني من حزيران/يونيو الماضي، إيقاف 9 متهمين، 5 رجال و4 نساء من أصل 17، فيما أعلنت الإفراج المؤقت عن 8 أشخاص (5 نساء و3 رجال) لحين استكمال إجراءات التحقيق.

تحميل المزيد