أول تعليق من السيسي على حادث قطار محطة مصر

صدر أول تعليق من السيسي على حادث قطار محطة مصر بعد ساعاتٍ من الحادث الأليم الذي أسفر عن وفاة 30 شخصاً وإصابة 50 آخرين.

عربي بوست
تم النشر: 2019/02/27 الساعة 12:11 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/02/27 الساعة 12:15 بتوقيت غرينتش

صدر أول تعليق من السيسي على حادث قطار محطة مصر بعد ساعاتٍ من الحادث الأليم الذي أسفر عن وفاة 30 شخصاً وإصابة 50 آخرين.

إذ قدم الرئيس المصري التعازي لأسر ضحايا حادث القطار ووجّه بمحاسبة المتسببين فيه، وفق ما نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية.

إذ أكدت أن السيسي "أصدر توجيهاته للحكومة بالتوجه إلى موقع الحادث ومتابعة حالة المصابين وتقديم الرعاية اللازمة لهم ولأسرهم، ومحاسبة المتسببين فيه بعد انتهاء التحقيقات".

وجاءت تصريحاته في بداية المؤتمر الصحفي الذي عقده الرئيس السيسي مع نظيره الألباني ألير ميتا، عقب انتهاء مباحثاتهما بقصر الاتحادية، اليوم الأربعاء 27 فبراير/شباط 2019.

مغردون يذكرون السيسي بمقطع فيديو يبرر رفضه تطوير السكك الحديدية

وبالتزامن مع الحادث أعاد مغردون نشر مقطع  فيديو يبرر فيه السيسي رفضه تطوير السكك الحديدية.

ففي أحد المؤتمرات التي تعود إلى أغسطس/آب 2017، سأل السيسي وزير النقل هشام عرفات عن وصول تكلفة تشغيل السكك الحديدية إلى 4 مليارات دولار، فيما تصل الإيرادات إلى ملياري دولار سنوياً.

وبرّر السيسي وقتها سبب عدم إنفاقه 100 مليار دولار لإعادة تأهيل خطوط السكك الحديدية في الصعيد ووجّه بحري، مؤكداً أن استثمار 10 مليارات دولار في بنك تحصد أرباح سنوية بين تصل إلى مليارين.

وأكد أن الدولة لا تستطيع سد الديون الخارجية، والاستثمارات البنكية قد تكون حلاً مساعداً لذلك.عندما

يذكر أنه في 9.30 من صباح الأربعاء 27 فبراير/شباط 2019، خرج أحد القطارات عن القضبان، ليصطدم بـ"كافتيريا المحطة" قبل أن ينفجر ويحدث حريقاً كبيراً بفعل السولار الممتلئ به خزان الوقود، ويلتهم كل من كان في المنطقة.

علامات:
تحميل المزيد