طائرة عسكرية أمريكية تقلُّ «مساعدات» تصل إلى حدود فنزويلا

عربي بوست
تم النشر: 2019/02/16 الساعة 19:13 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/02/17 الساعة 08:39 بتوقيت غرينتش
طائرة عسكرية أمريكية تقلُّ «مساعدات» تصل إلى حدود فنزويلا

وصلت طائرة عسكرية أمريكية، السبت 16 فبراير/شباط 2019، إلى مدينة كولومبية على الحدود مع فنزويلا، تقول واشنطن إنها تحمل مساعدات للشعب الفنزويلي.

وذكرت وكالة "أسوشييتد برس" الأمريكية أن طائرة شحن عسكرية من طراز "سي -17" وصلت إلى مدينة "كوكوتا" الكولومبية، كجزء من الجهود الرامية إلى تقويض حكم الرئيس الفنزويلي الاشتراكي نيكولاس مادورو.

وأضافت أن الطائرة هي الأولى من إجمالي 3 طائرات ستنقل مساعدات للشعب الفنزويلي، على أن توزَّع بواسطة داعمي زعيم المعارضة الفنزويلية خوان غوايدو، الذي اعترفت به واشنطن رئيساً شرعياً للبلاد.

من جهته، تعهد نيكولاس مادورو بمنع دخول تلك المساعدات إلى بلاده، ووصف الخطوة الأمريكية بأنها "غير ضرورية وغير شرعية"، حسب المصدر ذاته.

يشار إلى أن الطائرة، التي وصلت إلى الحدود الفنزويلية، السبت، تحمل 180 طناً من المساعدات الغذائية والطبية التي تكفي أكثر من 25 ألف شخص.

كانت الولايات المتحدة الأمريكية أعلنت اعتزامها إرسال حزمة جديدة من المساعدات الإنسانية إلى فنزويلا، بناءً على طلب من زعيم المعارضة خوان غوايدو.

جاء ذلك في بيان صادر عن نائب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، روبرت بالادينو، السبت16 فبراير/شباط 2019.

وقال بالادينو، إن وزارتي الخارجية والدفاع، بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، يعتزمون إرسال مساعدات إنسانية إلى فنزويلا، عن طريق مدينة "كوكوتا" الكولومبية، الحدودية بين البلدين.

علامات:
تحميل المزيد