أسرار تخرج لأوّل مرّة من قصر الإليزيه عن أقرب مساعدي ماكرون الذين يتمنون اختفاء زوجته

عربي بوست
تم النشر: 2019/02/01 الساعة 12:42 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/02/01 الساعة 14:04 بتوقيت غرينتش

كشف كتاب سيرة ذاتية جديد يحمل اسم  "Madam President" (سيدتي الرئيسة) أن أقرب مستشاري الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يودون رؤية السيدة الأولى تموت حتى يمكن للرئيس تصوير نفسه باعتباره "أرمل حزيناً".

هذه الإشارة المروعة، حسب صحيفة The Daily Mail البريطانية، جاءت في الكتاب الذي يُصوِّر زوجة الرئيس بريجيت ماكرون باعتبارها زوجة متلاعبة دفعت زوجها الذي يصغرها بسنواتٍ طويلة ليصبح رئيساً للبلاد.

وتسبَّبت بريجيت (65 عاماً) في إزعاجٍ كبير لأفراد من دائرة المستشارين المُقرَّبة للرئيس، الذين "يحبون" هم أيضاً ماكرون (41 عاماً).

وقال مصدرٌ مُقرَّب من الزوجين لمؤلف الكتاب: "إنَّهم يحلمون بموتها"، قائلاً إنَّ ماكرون سيكون أكثر نجاحاً بمفرده.

وأضاف: "بالنسبة لهم، سيكون هذا الأرمل الحزين جميلاً. إنَّهم يحبونه. وفي الليل يحلمون بجعلها تختفي".

وألَّف الكتاب كلٌ من الصحفيتين السياسيتين اللتين تحظيان بالاحترام في صحيفة لو باريزيان الفرنسية آفا دجامشيدي وناتالي شوك.

وتُطلِق الصحفيتان على مساعدي ماكرون الشباب اسم "المورمون"، على اسم المجموعة الدينية الأمريكية، فيما تشيران إلى اثنين منهما بالاسم.

أحدهما هو إسماعيل إيميلين (30 عاماً)، وهو المؤسس المشارك لحركة "En Marche! – إلى الأمام!" –وهي الحركة التي اكتسحت وأوصلت ماكرون إلى السلطة عام 2017- في حين أنَّ الآخر هو مدير الحملة ستيفان سيجورن (33 عاماً).

كانت بريجيت أماً متزوجة لثلاثة أبناء حين وقعت في حب الشاب إيمانويل ماكرون، الذي كان آنذاك طالباً مراهقاً بالمدرسة في مدينة أميان شمالي فرنسا، حيث كانت تعمل أستاذة للمسرح هناك.

ووفقاً للكتاب، حصلت بريجيت على الطلاق بعد ذلك حتى يتمكَّنا من الزواج، لكنَّها باتت منذ ذلك الحين قلقة بسبب فارق السن.

وحين أُخبِرَت أنَّ شَعر ماكرون يشيب قبل الأوان، قالت بريجيت لإحدى صديقاتها: "أتعلمين، أرى أنَّ تقدُّمه في العمر أسرع من المتوقع ميزة. إنَّه يلحق بي".

وبدوره، يصف وزير الداخلية الفرنسي السابق جيرار كولومب مديره السابق ماكرون بأنَّه يعتمد بدرجة كبيرة على زوجته.

وقال كولومب: "إنَّه يلمس أصابعها طوال الوقت. ويكون بحاجة للتأكد من وجودها. رأيتُ قليلاً من الأزواج على هذه الشاكلة".

وتضيف وزيرة العمل الفرنسية موريل بينيكود: "إنَّها تمتَّع بمكانة سيدة رفيعة. إنَّها هو، وهو هي".

ويصف فيليب دو فيلييه، وهو سياسي بارز آخر، بريجيت بأنَّها "صاحبة روح شابة للغاية، أكثر من زوجها"، مُضيفاً: "إنَّها السيدة المقربة التي تُملي على المؤدي ما يفعله".

وقال مؤلفو الكتاب إنَّ وقوف بريجيت بجانب الرئيس "تطلَّب منها شجاعةً وحس دعابة"، وإنَّها "تعرَّضت للسخرية، والإهانة، والنميمة" بعدما وُجِد أنَّها "مذنبة بالوقوع في حب رجل يصغرها بـ24 عاماً والزواج منه".

يخرج كتاب "Madam President"، الصادر عن شركة بلون للنشر، في وقتٍ صعب للغاية لماكرون، الذي يعارض مغادرة بريطانيا للاتحاد الأوروبي بشراسة.

ويعاني الرئيس الفرنسي كذلك من حملة احتجاجات ذوي السترات الصفراء، فيما يشير المنتقدون إلى أنَّه متعجرف ومنعزل عما حوله.

علامات:
تحميل المزيد