بنيامين نتنياهو يشارك في تحدي العشر سنوات بصور تستفز مشاعر العرب

شارك رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في تحدي العشر سنوات، لكن بطريقة أغضبت واستفزت مشاعر الفلسطينيين والعرب، رغم واقعية بعضها.

عربي بوست
تم النشر: 2019/01/19 الساعة 10:59 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/01/19 الساعة 12:01 بتوقيت غرينتش

شارك رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في تحدي العشر سنوات، لكن بطريقة أغضبت واستفزت مشاعر الفلسطينيين والعرب، رغم واقعية بعضها.

إذ نشر نتنياهو صورة التقطت في العام 2009 لأسلاك شائكة، وأخرى في العام 2019 لسور مبني ومحاط بأسلاك شائكة، وعلق عليها بكتابة: "السياج الحدودي بين مصر-إسرائيل".

وصورة أخرى لمبنى السفارة الأمريكية في تل أبيب قبل 10 سنوات، والمبنى الجديد للسفارة في القدس، الذي أصبح أول مبنى لسفارة أجنبية في القدس باعتبارها عاصمة لإسرائيل.

وصورة ثالثة تظهر عدد خطوط الطيران والطائرات الكبير، الذي تضاعف في غضون 10 سنوات.

شارك أيضاً صوراً تظهر التحسن الاقتصادي وانخفاض نسبة البطالة، وربما هذه الصور كانت موجهة بالدرجة الأولى إلى الإسرائيليين.

ولم يكتف رئيس الوزراء الإسرائيلي بهذه الصور، بل أيضاً شارك في التحدي بصورة له، وعلق عليها بأنه "يكرس حياته كلها لبلده، وشكر متابعيه لمنحه القوة للاستمرار"، وفق تعبيره.

ورغم واقعية بعض الصور وحدوثها بالفعل، إلا أنها استفزت مشاعر العرب والفلسطينين، الذين علقوا على تغريداته ونشروا عنها، كون المحتل أصبح يتعامل مع فلسطين كونها بلده الأصلي وأنها حق من حقوقه.

وقد انخرط عدد كبير من مشاهير الفن والمجتمع السياسي في 10yearschallenge# الذي انطلق على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يقومون بنشر صورهم قبل 10 سنوات والآن، من أجل الكشف عن الاختلافات التي طرأت خلال 10 سنوات.

وقد لقي هذا التحدي استجابة، سواء من قبل المشاهير أو الناس العاديين.

تحميل المزيد