السبت, 19 يناير 2019

هل تتذكرون النائبة الكويتية التي أغضبت المصريين بتصريحاتها؟ تزور القاهرة وتنشر صورها

عربي بوست

نشرت نائبة في مجلس الأمة الكويتي صورة لها من العاصمة المصرية القاهرة، رغم تصريحاتها المسيئة التي أطلقتها قبل عدة أشهر ضد المصريين.

وعبّرت النائبة صفاء الهاشم عن إعجابها بالمتحف المصري، بنشر قصتها على حسابها الرسمي بموقع إنستغرام، قائلة: «في قلب المتحف المصري بالقاهرة.. جمال عجيب!».

وكانت صفاء الهاشم قد تسببت في أزمة كبرى، بعدما وجهت ما اعتبره المصريون إهانة للوزيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، بعد جريمة التعدي على مصري بالكويت، مشيرة في جلسة بالبرلمان، إلى أن الكويت تؤوي آلاف المصريين على حساب العمالة الكويتية.

وندد المحامي المصري سمير صبري بالسماح بدخول النائبة الكويتية صفاء الهاشم لمصر، على الرغم من القرار الصادر بمنع دخولها لمصر، قائلاً: «لا يمكن أن نتركها هكذا»، مؤكداً أنه سيقوم بتحريك البلاغات كافة ضد النائبة الكويتية التي أهانت المصريين والشعب المصري، وهي تتجول داخل القاهرة وتنعم بجمالها خلال احتفالات رأس السنة.

وأضاف صبري في تصريح لـ «القاهرة 24»، أنه لا يدري مَن المسؤول عن السماح للنائبة الكويتية صفاء الهاشم بدخول مصر، وأنه سيتخذ الإجراءات القانونية كافة ضدها، مؤكداً أنه يجب ترحيلها فوراً وفقاً للقانون، وعلى أساس احترام الشعب المصري وحقه، بعد الإساءات التي وجهتها النائبة الكويتية إلى المصريين والحكومة المصرية خلال الفترة الماضية وفي جلسة بث مباشر.

وأكمل صبري أن النائبة الكويتية من الممكن أنها استغلت علاقتها الدبلوماسية، لتقوم بالدخول إلى مصر، خلال احتفالات رأس السنة الجديدة وأعياد الميلاد، وهو الأمر الذي ما كان يجب أن يتم السماح به، بعد البلاغات وقرارات منع  دخولها مصر مرة أخرى.

وكانت صفاء الهاشم قد أثارت ردود فعل غاضبة لدى قطاعات واسعة من المصريين، بعد نشر مقطع فيديو مصور لها، انتقدت فيه تصريحات نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة المصرية، حول واقعة الاعتداء على مواطنة مصرية في الكويت من قِبل فتيات كويتيات.

ولقيت تصريحات الهاشم هجوماً كبيراً من المصريين على منصات التواصل الاجتماعي، بسبب ما اعتبره المدونون إهانة للوزيرة المصرية والمصريين، بسبب مقولة «وإن كنتم نسيتوا اللي جرى هاتوا الدفاتر تنقرا».

وكان المحامي سمير صبري قد تقدم  بدعوى مستعجلة أمام محكمة القضاء الإداري، ضد وزير الداخلية المصري بصفته، في نوفمبر/تشرين الثاني 2018، طالبه فيها بإصدار قرار بإدراج النائبة بمجلس الأمة الكويتي صفاء الهاشم على قوائم الممنوعين من دخول الأراضي المصرية، بعد الواقعة مباشرة.

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
هل تتذكرون النائبة الكويتية التي أغضبت المصريين بتصريحاتها؟ تزور القاهرة وتنشر صورها