نصيحة غريبة من السيسي لوسائل الإعلام المصرية: استضيفوا ضيوفاً رشيقة «واخدة بالها من جسمها وصحتها»

عربي بوست
تم النشر: 2018/12/15 الساعة 13:09 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/12/15 الساعة 13:12 بتوقيت غرينتش
السيسي يطالب بتدريس الرياضة في المساجد والكنائس/ رويترز

خلال افتتاحه عدداً من المشروعات القومية في مجالات المياه والإسكان الاجتماعي بمحافظة القليوبية، السبت 15 ديسمبر/كانون الأول 2018، قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي: "كل ما يكون الوزن قليل والحركة كتير الصحة هتبقى أحسن.. الكلام ده لازم نعلمه للناس في المدارس وفي الجامعات والمساجد والكنائس، لأننا نفقد صحتنا.. وحتى في الإعلام لازم نختار ضيوف واخدة بالها من جسمها ومن صحتها، وبتكلم على ناس شباب مش كبار في السن، وبسأل نفسي الناس دي سايبة نفسها كدة إزاي، وكل ده عبء على الجسم وعلى المخ في جلطات ومشاكل صحية كثيرة".

ونقلت صحيفة المصري اليوم، عن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي قوله: "ملقيتش حد في الإعلام يتناول كيف يجري الانتهاء من قوائم الانتظار، ومحدش بيتكلم عن إننا عملنا 2 مليون وحدة سكنية في عدد قليل من السنوات".

وأعلن مدبولي إنجاز 8 آلاف و248 وحدة سكنية في مشروعات الإسكان الاجتماعي.

السيسي يقاطع محافظ القاهرة

وقاطع الرئيس السيسي، محافظ القاهرة أثناء حديثه متسائلاً: "هل تعرف كم كوبري اتعمل في محافظتك" مضيفاً: "هل تعرف دخل محافظتك كام؟"، ليضيف: "تصدق بمين؟ أنا عارف دخل مصر كام؟"، مشدداً على أهمية معرفة كافة المعلومات الخاصة بالعمل.

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي على ضرورة معرفة كل كبيرة وصغيرة من المعلومات الخاصة بأبعاد العمل من قريب أو من بعيد، مشيراً إلى أن ما حدث في 25 يناير/كانون الثاني، جزء كبير منه كان بسبب جهل الكثيرين من المسؤولين بمعلومات كثيرة كان من الضروري معرفتها.

الرئيس #السيسي يُحرج محافظ القاهرة: "أنا عارف دخل مصر كام بالحتة"

الرئيس #السيسي يُحرج محافظ القاهرة: "أنا عارف دخل مصر كام بالحتة"#ON_E

Gepostet von ONtvLIVE am Samstag, 15. Dezember 2018

مشاكل صحية لدى المصريين

وقال السيسي، إن نحو 11 مليوناً و700 ألف مواطن مصري لديهم مشكلات صحية، من بين 17 مليون مواطن شملهم المسح الطبي ضمن مبادرة "100 مليون صحة" لعلاج فيروس سي والأمراض غير السارية، متسائلاً: "بنعمل في نفسنا كده ليه؟".

وأضاف الرئيس، السبت: "أجرينا مسحاً طبياً على 17 مليون مواطن في المرحلة الأولى، وجزء من المرحلة الثانية ضمن مبادرة 100 مليون صحة، بينهم 11 مليون مواطن بعافية".

وقال الرئيس السيسي: "أي مواطن محتاج يطمن على نفسه يسأل نفسه ويشوف وزنه وبطنه زيادة قد إيه، هيعرف على طول إنه رايح على مشكلة كبيرة".

وأضاف: "كل ما يكون الوزن قليل والحركة كتير الصحة هتبقى أحسن.. الكلام ده لازم نعلمه للناس في المدارس وفي الجامعات والمساجد والكنائس، لأننا نفقد صحتنا"

علامات:
تحميل المزيد