كان يحاول منع عملية «سطو مسلح».. مقتل شاب مصري برصاص سعودي أثناء عمله في حراسة مزرعة

عربي بوست
تم النشر: 2018/11/25 الساعة 09:57 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/11/25 الساعة 09:57 بتوقيت غرينتش
مقتل شاب مصري برصاص شخص سعودي/ social

قُتل مواطن مصري يُدعى بغدادي ناجي عبدالرؤوف وذلك في محافظة رُماح، على بعد نحو 60 كم شمال شرقي العاصمة السعودية الرياض، وذلك أثناء حراسة إحدى المزارع التي يعمل بها محاولاً منع عملية سطو مسلح على المزرعة.

وأعلنت قنصلية مصر في الرياض أنها تتابع حادث المواطن بغدادي ناجي عبدالرؤوف، حيث التقى وفدٌ من القنصلية المسؤولين الأمنيين في محافظة رماح، للتعرُّف على ملابسات الحادث، والجهود الجارية من قبل السلطات للقبض على الجناة وتقديمهم للعدالة.

حادث قتل المواطن جاء بعد ساعات قليلة من استقبال مصر جثمان الصيدلي  أحمد طه، الذي لقي مصرعه هو الآخر في المملكة، على يد مواطن سعودي في مدينة جازان.

 في غضون ذلك، قال مكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوى العاملة بالقنصلية المصرية بالعاصمة السعودية الرياض، إن القنصلية تتابع الحادث المؤسف، الذي أسفر عن مقتل المواطن المصري بغدادي ناجي عبدالرؤوف بغدادي بمحافظة رماح، شمال شرقي العاصمة الرياض.

وقال المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي للوزارة، هيثم سعد الدين: إن وزير القوى العاملة محمد سعفان، أصدر تعليمات فورية للمكتب، بمتابعة تعويضات ومستحقات العامل القتيل، حيث إنه قُتل أثناء عمله بحراسة مزرعة يعمل بها، وتبعد عن مدينة الرياض مسافة 60 كيلومتراً، فضلاً عن التنسيق مع القسم القنصلي بالسفارة، بمتابعة إنهاء إجراءات نقل الجثمان لأرض الوطن.

وأوضح أن القتيل هو شاب من قرية عطاالله بمحافظة دمياط، ويبلغ من العمر 24 عاماً، وتم نقله إلى أحد المستشفيات العامة بالرياض، تمهيداً لنقله إلى مستشفى الشميسي للعرض على الطب الشرعى، لتحديد كيفية القتل، والأداة المستخدمة، كما أفاد بوجود أقرباء للمجني عليه بالمستشفى، وتم إبلاغهم خالص عزاء الوزير والوزارة وأسرة السفارة وزملائه.

ويتابع المكتب العمالي تعليمات وزير القوى العاملة، فيما يتعلق بحقوق المتوفَّى لدى جهة عمله، وإيصالها لذويه.

حادث استهداف أحد المصريين في الخارج ليس الأول، وكان آخرها مقتل الصيدلي أحمد طه، على يد سعودي، أثناء عمله بإحدى الصيدليات في مدينة جازان، منتصف الشهر الحالي، وسبقه تعرُّض مصرية وطفلها للاعتداء بالضرب المبرح من قبل أربع نساء كويتيات.

ولم تقتصر الاعتداءات على المصريين على بعض دول الخليج العربي، فقد امتدت إلى ليبيا، حيث تعرَّض 16 عاملاً في مدينة طبرق للخطف، على يد رجال أعمال، بسبب خلافات مالية، قبل أن يُفرج عنهم الخميس الماضي، بعد احتجاز دام ثلاثة أيام.

ويبلُغ عدد المصريين بالسعودية نحو 2.9 مليون شخص، بنسبة 46.9% من المصريين المقيمين بالدول العربية، وفق تقديرات رسمية.

علامات:
تحميل المزيد