اختفاء إعلامي سعودي بعد تسريب تسجيل صوتي كشف فيه معلومات خطيرة عن تركي آل الشيخ.. حتى حسابه على تويتر أُغلق

أثار اختفاء الظهور الإعلامي لمدير تحرير صحيفتي "عكاظ" و"الوطن" السابق، والمشجع الشهير للنادي الأهلي السعودي مصطفى فقيه، موجة جدل واسعة في أوساط السعوديين

عربي بوست
تم النشر: 2018/11/15 الساعة 15:42 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/11/15 الساعة 15:42 بتوقيت غرينتش
تركي آل الشيخ

أثار اختفاء الظهور الإعلامي لمدير تحرير صحيفتي "عكاظ" و"الوطن" السابق، والمشجع الشهير للنادي الأهلي السعودي مصطفى فقيه، موجة جدل واسعة في أوساط المغردين السعوديين.

بداية القصة كانت عندما تسرّب مقطع صوتي لمصطفى فقيه، كان يخاطب فيه مجلس جمهور النادي الأهلي في محافظة القنفذة، ليختفي الرجل بعدها من الظهور في وسائل الإعلام، ويتم حذف حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر @alfaqeeeh حتى لحظة كتابة هذا التقرير، فما الذي ورد في التسجيل الصوتي؟

إدارات الأندية تغيّرت بعد تولي آل الشيخ رئاسة هيئة الرياضة

يقول فقيه، العضو في الاتحاد السعودي للإعلام الرياضي، مخاطباً المجلس: "تابعت ردود أفعالكم حول انهزامية أو ضعف إدارة النادي الأهلي هذه الأيام، وبالذات مشاركات الأخ إبراهيم أبو طلال، ولا أعرف على أي أساس استقوا هذه المعلومات التي حكمت على إدارة النادي الأهلي بأنها خانعة وغير جديرة بالدفاع عن النادي ومكتسباته، وأن النادي ضعيف".

"أتحدث بلغتكم، مع احترامي وتقديري لمعظمكم، أنتم غير مطلعين على المشهد، ولا تعلمون أدق التفاصيل التي تحدث داخل الإدارات بعد تعيين تركي آل الشيخ كرئيس عام لهيئة الرياضة"، يقول فقيه.

وأضاف: "سأروي لكم القصة من البداية: أول ما تولى تركي رئاسة هيئة الرياضة استدعى إعلام الأهلي فقط، وثلاثة من إعلاميي النصر واثنين من إعلاميي الاتحاد، ولم يستدعِ أحداً من إعلاميي الهلال. وقد كنت أنا من الدفعة الأولى، ومعي أحمد الشهراني ومحمد الشيخي وباشا محمد وماجد الفهمي مدير المركز الإعلامي السابق بالأهلي، وأيضاً فيصل الغامدي".

وأشار فقيه إلى أنه اجتمع قبل مدة زمنية، في استوديو، الفنانُ عبدالمجيد عبدالله مع آل الشيخ، بحكم وجود صلة قرابة بين فقيه والفنان السعودي، موضحاً أنه "أول ما دخلت قال لي تركي: أهلاً يا مصطفى، رصدنا لك 86 صورة أنت والرمز (الز.) حقك"، في إشارة إلى الأمير خالد نجل الملك الراحل عبدالله، وهو الداعم الأبرز للنادي الأهلي السعودي، إذ سبق أن أنقذ النادي من عدة أزمات مالية عصفت به، بحسب موقع "أخبار 24" السعودي.

وبحسب فقيه، تابع آل الشيخ كلامه قائلاً: "انسوا حاجة اسمها الرمزية بالرياضة، في عهدي لا توجد رمزية إلا لي أنا، وأنا من سيغيّر جلدة الرياضة في المملكة. الملكي هو الهلال، ولا فريق آخر يستحق الملكية غير الهلال.. مفهوم؟"، ليجيبه فقيه: "مفهوم".

"العبند" يضربون إداريي الأندية المعارضين لآل الشيخ!

وخلال حديثه، أشار مصطفى فقيه إلى أن "العبند" -وهو لفظ أراد به العبيد، وقصد به المرافقة الشخصية لآل الشيخ- أقدموا على ضرب بعض الأشخاص -بينهم محمد الشيخي مدير المركز الإعلامي بالنادي الأهلي سابقاً- في أثناء تلك المحادثة، إذ وضعوهم في غرفة وضربوا كلاً منهم عدة لكمات، بسبب عنادهم لآل الشيخ، بحسب التسجيل الصوتي.

وأشار فقيه إلى أن رجاء الله السلمي، وكيل رئيس الهيئة العامة للرياضة لشؤون الشباب، قام -بحكم الصداقة والزمالة بينهما- بتقديم نصيحة له حينها بأن يقوم بهز رأسه وموافقة آل الشيخ على كل شيء يقوله، قائلاً لمصطفى: "أنت لست صاحب مشاكل ومناوشات".

وفي نهاية التسجيل الصوتي، يقول فقيه إن النادي الأهلي محارب، ولا يراد له أن يحقق أي بطولة بعد تحقيقه الثلاثية، معتبراً أن تلك الأمور لها تبعات، وهي تراكمات سنين قديمة من المنافسة بين أبناء الأسر الحاكمة، رافضاً أن يدخل في تفاصيل أكثر.

واعتبر أن النادي الأهلي لن ينجح في تحقيق أي بطولة "إلا إذا أراد الله أن ينتصر على كل الفاسدين"، موضحاً أن النادي الفائز بالبطولة يتم تحديده مسبقاً عبر تركي آل الشيخ ورئيس نادي الاتحاد نواف المقيرن، ورئيس مجلس إدارة نادي النصر سعود السويلم، إذ إن صداقتهم هي التي تتحكم في توزيع البطولات، بحسب فقيه.

فقيه يستشعر الخطر قبل أن يختفي

قبل أن يختفي الرجل من الظهور الإعلامي ويتم إغلاق حسابه في تويتر، نشر بعض المقربين منه صوراً لمحادثة جرت معه عبر الواتساب، تحدثوا فيها عن التسجيل الصوتي المسرب.

إذ قال فقيه، تعليقاً على من سرَّب المقطع من مجلس جمهور النادي الأهلي في القنفذة: "الله لا يسامحه، وثقت فيهم وحبّيت أوضح لهم الأمور، لكنهم خانوا الأمانة وسرّبوا المقطع"، نافياً أن يكون عالماً بالشخص الذي قام بالتسريب.

اختفاء فقيه يثير الجدل ويقلق السعوديين!

الإعلامي تركي الروقي، مؤسس صحيفة "الوئام" الإلكترونية، قال إن "تسجيل مصطفى فقيه إن صحّ، فهو يمثل كارثة أخلاقية، فقد كان الناس ينقدون الإعلاميين الرياضيين ويقسون عليهم، في حين أنهم كانوا تحت ضغوط كبيرة، بودي غاردات، بوكسات سوط"، معتبراً أن الأشخاص الذين تسلّموا مسؤوليات أكبر منهم وعاثوا في الأرض فساداً هم الأكثر ضرراً للمملكة من أعداء الخارج، بحسب وصفه.

ودعا الروقي وليَّ العهد الأمير محمد بن سلمان إلى فتح تحقيق -يشرف عليه بنفسه- في صحة تسجيلات فقيه، مبدياً أمله في أن يخرج آل الشيخ ويعلق على الحادثة، "إن كان يحترم الملك والشعب والوطن فعلاً".

وتفاوتت تعليقات المغردين السعوديين بين من دافع عن فقيه، معتبراً أنه قال الحق وسيذهب ضحية لكلمات الحق التي قالها، ومَن دافعَ عن آل الشيخ ونادي الهلال، باعتبار أن فقيه لم يخرج بهذا الكلام إلا عندما تصدّر الهلال الدوري، بحسب قولهم.

في حين غرَّد آخرون على حساب تركي آل الشيخ، مؤكدين له استماعهم للتسجيلات ومعرفتهم بـ "الحقائق".

تحميل المزيد