قوات إسرائيلية تسللت في سيارة مدنية واغتالت قيادياً في القسام.. وتل أبيب تغير طرق الرحلات الجوية لمطار بن غوريون

عربي بوست
تم النشر: 2018/11/11 الساعة 22:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/11/12 الساعة 04:33 بتوقيت غرينتش
مقتل 6 من كتائب القسام بسبب قصف إسرائيلي/ رويترز

قالت كتائب عز الدين القسام إن قوةً خاصةً تابعة للعدو الصهيوني تسللت في سيارة مدنية في منطقة مسجد الشهيد إسماعيل أبو شنب بعمق 3 كم شرقي خانيونس، وقامت هذه القوة باغتيال القائد القسامي نور بركة.

وأضافت الكتائب في بيان لها: بعد اكتشاف أمرها وقيام مجاهدينا بمطاردتها والتعامل معها، تدخل الطيران الحربي للعدو وقام بعمليات قصفٍ للتغطية على انسحاب هذه القوة ما أدى لاستشهاد عددٍ من أبناء شعبنا، وما زال الحدث مستمراً وتقوم قواتنا بالتعامل مع هذا العدوان الصهيوني الخطير".

وقال أشرف القدرة، الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، في بيان مقتضب وصلت وكالة الأناضول نسخة منه، إن 6 فلسطينيين استشهدوا جراء استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمجموعة شرق مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة".

وأضاف القدرة إن الشهداء هم: "نور الدين محمد سلامة بركة (37 عاماً)، ومحمد ماجد موسى القرّا( 23 عاماً) وعلاء الدين محمد قويدر (22 عاماً)، ومصطفى حسن أبو عودة (21 عام)، ومحمود عطا الله مصبح (25 عاماً)، بالإضافة إلى شهيد سادس، مجهول الهوية.

قصف عشوائي لمنازل في غزة، في محاولة لتأمين خروج فرقة ميدانية عسكرية للاحتلال محاصرة في غزة، ودخلت لتنفيذ مهمة اغتيال القيادي نور بركة وفق المعلومات الأولية، واشتبكت مع أفراد المقاومة الفلسطينية.للتفاصيل: https://goo.gl/Bm5HXR

Gepostet von ‎عرب 48‎ am Sonntag, 11. November 2018

كما أعلن القدرة أن وزارته أعلنت حالة الاستنفار لكافة طواقمها.

وأعلن الجيش الإسرائيلي مساء الأحد، أن قواته نفذت عملية أمنية في قطاع غزة، دون تقديم تفاصيل.

وأشار الجيش في بيان صدر عنه، إلى أن اشتباكات اندلعت على إثر العملية الأمنية، وقال إنه سينشر تفاصيل إضافية لاحقاً.

وفي بيان لاحق قال الجيش إنه يشن عشرات الغارات على القطاع.

ونفى الجيش اختطاف أحد جنوده في "الحادث الأمني بغزة" على يد فصائل المقاومة الفلسطينية.

من جانبها، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، إن "قوات الجيش شنت عشرات الغارات الجوية على قطاع غزة رداً على التطورات في الساعة الأخيرة".

وأشارت إلى أنه تم "تغيير طرق الرحلات القادمة إلى مطار بن غوريون بمدينة تل أبيب بسبب الوضع الأمني في غزة".

إلى ذلك، قالت هيئة البث الإسرائيلية (رسمية)، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يجري مشاورات أمنية بعد "حادث غزة".

بدورها، أمرت "الجبهة الداخلية" في الجيش الإسرائيلي جميع سكان غلاف قطاع غزة بالبقاء في المناطق المحمية والملاجئ، وذلك بسبب التوتر الأمني على الحدود مع قطاع غزة.

كما أطلقت صافرات الإنذار في البلدات الإسرائيلية القريبة من قطاع غزة.

أنباء عن شهيدين في غزة، أحدهم القيادي في حركة حماس نور بركة، وانسحاب القوة الميدانية الإسرائيلية بتغطية من سلاح الجو الإسرائيلي الذي يقصف عشرات المواقع في خان يونس، وأنباء أخرى عن عسكريين إسرائيليين مصابين تم نقلهم إلى مشفى سوروكا في بئر السبع.لتفاصيل أوفى: https://goo.gl/Bm5HXR

Gepostet von ‎عرب 48‎ am Sonntag, 11. November 2018

وكانت وزارة الداخلية في قطاع غزة، قد أعلنت مساء اليوم عن "سقوط شهداء وجرحى من المقاومة الفلسطينية في حدث أمني جنوبي قطاع غزة"، دون تقديم تفاصيل.

وقالت الوزارة، في بيان صحفي وصلت الأناضول نسخة منه: "حدث أمني شرق خانيونس جنوبي قطاع غزة أسفر عن شهداء وجرحى من عناصر المقاومة".

وأضافت أن "الأجهزة الأمنية والشرطية أعلنت الاستنفار لمتابعة الحدث".

بدورها أعلنت كتائب القسام، الجناح المسلح لحركة حماس إنها ستصدر بياناً مقتضباً الليلة، حول ما يجري.

أما سرايا القدس، الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، فقالت إنها أعلنت النفير العام وأغلقت كافة مداخل ومناطق قطاع غزة.

تحميل المزيد