أصغر عضوة في تاريخ الكونغرس الأميركي ألكساندريا أوكاسيو كورتيز تواجه أزمة إيجار مسكن في العاصمة واشنطن
الأربعاء, 21 نوفمبر 2018

إيجار الشقة يقف عائقاً أمام انتقال أصغر عضوة في الكونغرس إلى واشنطن.. إليك ما لا تعرفه عن نجمة الروك القادمة من الطبقة العاملة

عربي بوست

أمام  أصغر عضوة في تاريخ الكونغرس الأميركي ألكساندريا أوكاسيو كورتيز (29 عاماً) مشكلة كبيرة، فهي لا تستطيع أن تدفع إيجار مسكن في العاصمة واشنطن قبل أن تبدأ في ممارسة وظيفتها الجديدة، في يناير/كانون الثاني 2019.

ووفقاً لتصريحاتها لصحيفة نيويورك تايمز، حيث نقلت عنها ال BBC فإنها تنتظر تسلم أول راتب عن وظيفتها كعضو بالكونغرس، لكي تتمكن من استئجار مسكن لها في واشنطن.

ورغم ذلك هاجمها إيد هنري، مقدم البرامج في قناة فوكس نيوز، الجمعة الماضية، واتَّهمها بأنها لا تقول الحقيقة كاملة، وأضاف: «لقد لبست أزياء بعدة آلاف من الدولارات»، في صورة لها بإحدى المجلات.

لكن كورتيز ردَّت عليه في تويتر، وقالت إن تلك الملابس أعيرت لها، بهدف التصوير.

ولاقت تعليقاتها تعاطفاً من جانب مستخدمي الموقع. وكتب أحدهم: «عدم قدرة إلكساندريا أوكاسيو كورتيز على استئجار مسكن في العاصمة أبرز شيء في الألفية على الإطلاق، وأنا أتعاطف مع ذلك حقاً».

يذكر أن نجمة موسيقى الروك اليسارية ألكسندريا أوكاسيو كورتيز، دخلت التاريخ، الثلاثاء 6 نوفمبر/تشرين الثاني 2018، بكونها أصغر امرأة تنتخب في الكونغرس، لتمثّل أحد معاقل الحزب الديمقراطي في نيويورك.

والشابة البالغة 29 عاماً، التي تعود أصولها إلى بورتوريكو، انتصرت لطبقتها العاملة، وشقَّت طريقها من العمل كنادلة حتى انتزاعها ترشيح الحزب الديمقراطي في انتخابات تمهيدية حزبية في وقت سابق هذا العام.

وتمكنت أوكاسيو كورتيز، الثلاثاء، من هزيمة منافسها الجمهوري أنطوني باباس في الانتخابات النصفية في دائرتها الانتخابية، وهي منطقة ذات طابع تعددي تقع في جزء من كوينز والبرونكس، بحسب وسائل إعلام أميركية.

وبفوزها تحل الديمقراطية الشابة كأصغر نائبة منتخبة مكان عضوة الكونغرس الجمهورية أليس ستبفانيك، التي انتُخبت عام 2014 عن إحدى دوائر نيويورك وهي في عمر الثلاثين.

 وأشار بيان الذمة المالية للسيدة كورتيز إلى أنها كسبت 26500 دولار، خلال العام الماضي، ويتقاضى عضو الكونغرس راتباً سنوياً، بقيمة 174 ألف دولار.

ولا تعد السيدة كورتيز أول عضو بالكونغرس يثير قضية ارتفاع إيجارات المساكن في واشنطن.

اقتراح تصحيح
عربي بوست
أول مقترح تتقدم به النائبة المحجبة في الكونغرس.. إلهان عمر تعمل على الإطاحة بتقليد عمره 180 عاماََ
اقرأ المزيد
Generated with Avocode.Shape 770
اقتراح تصحيح
إيجار الشقة يقف عائقاً أمام انتقال أصغر عضوة في الكونغرس إلى واشنطن.. إليك ما لا تعرفه عن نجمة الروك القادمة من الطبقة العاملة