هذه المرة بإخراج مغربي مزدوج.. Bad Boys يعود من جديد مع ويل سميث، وميزانية بـ100 مليون دولار

بعد 15 عاماً على إطلاق الجزء الثاني من أفلام Bad Boys، تستعد شركة Sony Pictures لإنتاج الجزء الثالث من السلسلة. وحددت طاقم العمل وموعد طرحه فى دور العرض

عربي بوست
تم النشر: 2018/11/03 الساعة 11:53 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/11/03 الساعة 11:53 بتوقيت غرينتش
لقطة من فيلم bad boys

بعد 15 عاماً على إطلاق الجزء الثاني من أفلام Bad Boys، تستعد شركة Sony Pictures لإنتاج الجزء الثالث من السلسلة، والذي سيحمل عنوان Bad Boys for Life. وحددت طاقم العمل وموعد طرحه فى دور العرض الأميركية.

أبطال الفيلم

أفلام Bad Boys أُنتج منها عملان: الأول في 1995، والآخر في 2003، وهي من بطولة ويل سميث ومارتن لورانس، وتنتمي إلى نوعية أفلام الحركة ذات الطابع الكوميدي، إذ يتورط الشرطيان مايك لوري "سميث"، وماركوس برنيت "لورانس" في إحدى القضايا، ويبدآن العمل على حلها.

أكد ويل سميث مشاركته في العمل الجديد الذي تعتزم الشركة إطلاقه، وفي حين تنتظر الشركة الكلمة النهائية لمارتن لورانس لبدء عمليات التصوير، رصدت ميزانية مبدئية للعمل تبلغ 100 مليون دولار.

مُخرج العمل

استقرت شركة سوني على المغربيَّين: عادل العربي وبلال فلاح، لإخراج العمل الجديد، ولم تتم الاستعانة بمايكل باي مخرج الفليمين السابقين؛ رغبةً منها في إضفاء شكل جديد على العمل، الذي ألفَّه كاتب السيناريو كريس بريمنر.

سانفورد بانيتش، مدير شركة سوني بيكتشرز، أكد في تصريحات صحافية: "إننا نريد أن يَخرج الجزء الثالث من سلسلة Bad Boys في حُلة جديدة، وبشكل رائع، فلن يستفيد أي شخص من القصة القديمة نفسها أو القالب الدرامي نفسه، فإذا أردت أن تقدم جزءاً جديداً من فيلم تم تقديمه لآخر مرة منذ 15 عاماً، فيجب أن يكون على أكمل وجه".

من هما عادل العربي وبلال فلاح؟

وُلد العربي وفلاح، في ضواحي العاصمة البلجيكية بروكسل لأُسرتين مغربيتين، وهما صديقان منذ الطفولة ودرس كل منهما الإخراج، ويمارسان الإخراج معاً في كل الأعمال التي شاركا فيها، حيث سبق أن قدَّما أفلام Image، ومسلسل Snowfall، وفيلم العصابات البلجيكي Gangsta، ويستعدان للعمل على الجزء الرابع من أفلام Beverly Hills Cop  والذي يقوم ببطولته أيدي ميرفي.

المغربيان بلال والعربي نشرا صورة للهوية من موقع العمل، على الحساب الخاص بهما بموقع التواصل الاجتماعي إنستغرام.

View this post on Instagram

Bad Boys For Life

A post shared by Adil El Arbi (@adilelarbi) on

قصة العمل

قصة الجزء الثالث من Bad Boys تبدأ بعد أن ينفصل الثنائي لوري وبرنيت ولم يعودا شريكين، إذ يفضل لوري العمل كمتحرٍّ خاص، يمر خلال هذه الفترة بأزمة منتصف الحياة، ويريد خلالها أيضاً أن ينضج، في الوقت الذي يتعاون فيه مع شاب صغير السن، لكن أحدهما ليس على وفاق مع الآخر في العمل.

هذا في الوقت الذي يسعي فيه رجل عصابات ألباني للثأر من الثنائي بسبب تورطهما في وفاة شقيقه، ما يتوجب عليهما العودة للعمل معاً مرة أخرى، للقضاء على التهديدات التي يمثلها رجل العصابات.

الأجزاء السابقة

شرطيان أميركيان يساند كل منهما الآخر في الكشف عن لغز إحدى الجرائم، ويساعد كل منهما الآخر حتى لو تطلَّب الأمر خروجهما عن القانون لتحقيق العدالة. عُرض الجزء الأول عام 1995، وحقق إيرادات عالمية تخطت 100 مليون، من ميزاينة إنتاجية بلغت 19 مليون دولار.

وطُرح الجزء الثاني "Bad Boys 2" عام 2003، وحقق إيرادات تخطت 200 مليون، من ميزانية إنتاجية بلغت 130 مليون دولار.

متى يمكننا مشاهدة الفيلم الجديد؟

حددت شركة سوني بيكتشرز يناير/كانون الثاني 2019، موعداً للبدء في عمليات تصوير الفيلم الجديد، على أن يُطرح بدور العرض في 17 يناير/كانون الثاني 2020، في إطار الاحتفال بيوم مارتن لوثر كينغ، وهو أحد الأعياد الفيدرالية في الولايات المتحدة الأميركية، والذي يواكب شهر يناير/كانون الثاني من كل عام.