مقتل 4 فلسطينيين وإصابة العشرات برصاص الجيش الإسرائيلي في حدود غزة أثناء “مسيرات العودة وكسر الحصار”

عربي بوست
تم النشر: 2018/10/26 الساعة 15:16 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/10/26 الساعة 15:17 بتوقيت غرينتش
Palestinian demonstrators react during a protest calling for lifting the blockade on Gaza, at the Israel-Gaza border fence in Gaza October 26, 2018. REUTERS/Mohammed Salem

قتل 4 فلسطينيين برصاص إسرائيلي أثناء مسيرات ضمن فعاليات مسيرات العودة وكسر الحصار عند الحدود الشرقية الفاصلة بين قطاع غزة وإسرائيل، حسب ما أعلنت وزارة الصحة في غزة الجمعة 26 أكتوبر/تشرين الأول 2018.

وأوضحت الوزارة أن الأربعة قتلوا بالرصاص في مواجهات متفرقة على حدود قطاع غزة، خلال تظاهرات فلسطينية احتجاجاً على الحصار.

وقال أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة، في بيان مقتضب إن "4 فلسطينيين استشهدوا بعد إصابتهم برصاص إسرائيلي على الحدود الشرقية لقطاع غزة، خلال مشاركتهم بمسيرات العودة".

والضحايا هم محمد خالد محمود عبد النبي (27 عاماً)، ونصار أبو تيم (22 عاماً) وأحمد أبو لبدة (22 عاماً)، دون ذكر الاسم الرابع.

وأفاد المتحدث باسم وزارة الصحة بأن العشرات من المتظاهرين أصيبوا بجروح برصاص الجيش الإسرائيلي، دون ذكر العدد الإجمالي، وطبيعة الإصابات.

واحتشد الآلاف من الفلسطينيين اليوم، بمخيمات "العودة" المُقامة في 5 نقاط على الحدود الشرقية للقطاع في إطار مشاركتهم بفعاليات "مسيرات العودة وكسر الحصار" السلمية.

وأفاد مراسل وكالة الأناضول أن الفلسطينيين توافدوا نحو الحدود الشرقية للقطاع مع إسرائيل، حاملين الأعلام الفلسطينية، كما أشعلوا إطارات سيارات مطاطية.

ومنذ نهاية مارس/آذار الماضي، ينظم آلاف الفلسطينيين مسيرات عند حدود قطاع غزة، للمطالبة بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى قراهم ومدنهم التي هجروا منها عام 1948، ورفع الحصار عن قطاع غزة.

ويقمع الجيش الإسرائيلي تلك المسيرات السلمية بعنف، ما أسفر عن سقوط عشرات الفلسطينيين وإصابة الآلاف بجروح مختلفة.

تحميل المزيد