مصرية تزوجت من شيخ إماراتي تخشى استهدافها مثل جمال خاشقجي.. حريق شب في قصرها تدعي أن “قوى خفية” وراءه

عربي بوست
تم النشر: 2018/10/15 الساعة 09:22 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/10/15 الساعة 09:26 بتوقيت غرينتش

قالت طليقة الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم إنَّها تخشى استهدافها "تماماً مثل" الصحافي المفقود جمال خاشقجي، بعد أن أُضرِم حريقٌ في قصرها البالغ قيمته 4 ملايين جنيه إسترليني (قرابة 5 وربع مليون دولار)، بحسب ما نقلته صحيفة The Daily Mail البريطانية.

وكانت نيفين الجمال، ذات الـ41 عاماً، زوجة أحمد بن سعيد رئيس شركة طيران الإمارات وأنجبت منه ابناً ويبلغ العاشرة من عمره، وتخشى أنَّها "قد تكون الضحية القادمة بعد خاشقجي".

وكانت آخر مرة شوهد فيها الصحافي المفقود جمال خاشقجي على كاميرات المراقبة في أثناء دخوله القنصلية السعودية بمدينة إسطنبول التركية يوم 2 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وحتى اللحظة لم تكشف الرياض عن مصيره، فيما لا تزال ترفض دخول المحققين الأتراك القنصلية، في وقت يتم تداول شائعات عن أعمال تنظيف ودهان داخل القنصلية.

"قوى خفية" وراء حريق شب في بيتها

وادعت نيفين بتصريحاتٍ لصحيفة The Sun البريطانية عبَّرت فيها عن إيمانها بأنَّ "قوىً خفيةً" كانت وراء الحريق الذي شبَّ في بيتها في شهر أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي 2017.

وقد عجزت الشرطة وقوات الإطفاء في لندن عن تحديد مصدر الحريق في القصر الواقع بحي بلغرافيا البريطاني، لكنَّ نيفين الجمال ادعت أنَّها رأت 3 رجالٍ خارج القصر قُبَيل وقوع الحريق.

وتعرَّضت طوابق العقار الأربعة جميعها إلى أضرارٍ جسيمةٍ بفعل الحريق. إذ دُمِّر الطابق الأرضي والقبو والطوابق الأولى تماماً، وبلغت نسبة الأضرار في الطابقين الثاني والثالث 30 %.

وكان البناء الفاخر المُدرَج ضمن مباني الدرجة الثانية في السابق منزلاً لإيان فليمنغ مؤلف قصص جيمس بوند الشهيرة، وقد صمَّمه المهندس المعماري السير ماثيو وايت.

وقالت نيفين الجمال، التي يُعَد زوجها السابق هو عم حاكم إمارة دبي: "تتصرف الحكومة السعودية دون أن يطالها عقابٌ وأؤمن بأن الأمر ذاته ينطبق على دولة الإمارات. أخشى أن أكون الضحية القادمة بعد خاشقجي".

تفاصيل زواجها من الشيخ أحمد

يُذكَر أن خِطبة الشيخ أحمد ونيفين الجمال كانت عام 2006 بعد أن تقابلا قبلها بعامين في دبي. ومنحها رئيس شركة طيران الإمارات مهراً بقيمة 30 ألف جنيه إسترليني (40 ألف دولار تقريباً) بموجب الخِطبة.

لكنَّ حياتهما الزوجية لم تسر بالسلاسة التي بدت عليها من الخارج. إذ بدأت الأمور في التدهور بعد إعلانها حملها، وبعد مولد ابنها سعيد في ولاية لوس أنجلوس الأميركية في أبريل/نيسان من عام 2008، تزوج الشيخ ابنة عمه.

وأضافت نيفين الجمال: "يخال الجميع أن حياتي مثاليةٌ ولكنَّها معرضة للخطر. كان يمكن للحريق في منزلي أن يقتلني. لن يخرسوا لساني".

وادعت كذلك في تصريحاتها لصحيفة The Sun أنَّها لاحظت أن سيارتَيها، إحداهما Maserati والأخرى Bentley، قد بدت عليهما آثار تخريبٍ، مما زاد من مخاوفها.

يُذكَر أنَّ الأم القلقة ذات الأصول المصرية تقدَّمت بطلب إقامة في المملكة المتحدة عام 2013، وحصلت على تصريحٍ لأجلٍ غير مسمىً بالإقامة.

من جانبه ينكر الشيخ صاحب الـ59 عاماً بشدةٍ تورطه في أية مخططات. إذ قال متحدث باسمه: "ننكر جميع هذه الادعاءات".

جديرٌ بالذكر أنَّ نيفين الجمال تزوجت الشيخ أحمد سراً في عام 2007، لكنَّهما انفصلا وترك لها ابناً رفض أن يعترف بأبوته.

وبعد سلسلةٍ من جلسات المحاكمات واختبار أبوة، أُرغِم الشيخ أحمد -الذي يقال إنه يملك المليارات- على الموافقة على دفع نفقةٍ سخيةٍ تبلغ 15 ألف جنيه إسترليني شهرياً (20 ألف دولار تقريباً).

علامات:
تحميل المزيد