السيسي يرفض أي دور للإخوان في مصر
الأربعاء, 12 ديسمبر 2018

  السيسي: لن يكون للإخوان دور في مصر ما دمت بالسلطة

عربي بوست، الأناضول

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مساء الجمعة 12 أكتوبر/تشرين الأول 2018، إنه لن يكون دور لجماعة الإخوان المسلمين في بلاده، ما دام موجوداً على رأس السلطة.

جاء ذلك خلال مقابلة أجراها مع صحيفة «الشاهد» الكويتية، أبرزتها صحف محلية بمصر، بينها «أخبار اليوم» المملوكة للدولة.

ورأى السيسي أن «الشعب المصري لن يقبل بعودة الإخوان للسلطة»، مشدداً: «طالما أنا موجود في السلطة لن يكون هناك أي دور للإخوان».

وأشار إلى أن «ما يسمى بالربيع العربي جاء بسبب واقع خاطئ بمعالجة خاطئة».

ومنذ إطاحة الجيش بمرسي في 3 يوليو/ تموز 2013، سبق أن أعلن السيسي، الذي كان وزيراً للدفاع آنذاك، في أكثر من مناسبة، أن قرار الحوار مع الإخوان «بيد الشعب».

وفي ديسمبر/كانون الأول 2013، أصدرت الحكومة المصرية قراراً باعتبار جماعة الإخوان المسلمين «إرهابية»، وصادرت العديد من أموال وممتلكات قياداتها، فيما تقول الجماعة إن نهجها سلمي.

كما ترفض جماعة الإخوان القبول بالسيسي، وتقول إنها ستعود مرة أخرى للساحة السياسية بإرادة شعبية وفق بيانات سابقة للجماعة، وهو طرح يراه مؤيدون للنظام أنه غير واقعي.

وبحسب الصحيفة الكويتية، قال السيسي إن مصر خرجت بسلام من تلك الفوضى بسبب رسوخ مؤسسات الدولة في وجدان الشعب المصري الذي آثر المحافظة عليها وعلى تاريخها المشرف.

وأشار إلى أن تلك الفوضى الخلاقة التي قادها «الإخوان المسلمون» دمرت العديد من الدول العربية كاليمن وليبيا، موضحاً أن سوريا بدأت تتعافى من الأزمة التي مرت بها وهي تحتاج إلى بذل الجهود لإعادة الإعمار من جديد.

وفاز السيسي، في عام 2014، بأول انتخابات رئاسية بعد الإطاحة بمرسي، وبدأ في يونيو/ حزيران الماضي، ولاية رئاسية ثانية وأخيرة مدتها 4 سنوات.

اقتراح تصحيح
عربي بوست، الأناضول
مصر تطلق سراح بريطاني تم توقيفه عقب تصوير منشأة عسكرية
اقرأ المزيد
Generated with Avocode.Shape 770
اقتراح تصحيح
  السيسي: لن يكون للإخوان دور في مصر ما دمت بالسلطة

قصص ذات صلة