مشاركة قياسية لرجال الأعمال في “موسياد إكسبو”.. والطموح: رفع الصادرات التركية إلى 500 مليار دولار

عربي بوست
تم النشر: 2018/10/03 الساعة 15:48 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/10/05 الساعة 13:18 بتوقيت غرينتش
معرض موسياد إكسبو في تركيا - MUSIAD EXPO Turkey Istanbul

من المنتظر أن يحقق معرض رابطة الصناعيين ورجال الأعمال المستقلين في تركيا "موسياد إكسبو MUSIAD EXPO" إنجازاً غير مسبوق في دورته الـ 17 التي تُقام في نوفمبر/تشرين الثاني 2018.

إذ سجلت طلبات الحضور تضاعف عدد المستثمرين الأجانب 6 أضعاف مقارنةً بالسنوات السابقة، ما يعزز من فرص رفع قيمة الصادرات التركية إلى 500 مليار دولار في العام 2023.

ومن المتوقع مشاركة رجال أعمال ومستثمرين من المهتمين بالاستثمار في تركيا من 100 بلد؛ على رأسهم ألمانيا وفرنسا وهولندا، إلى جانب مجموعة من البلدان الآسيوية من مثل الصين وماليزيا وكازاخستان والهند وباكستان، ودول من منطقة الخليج والقارة الإفريقية من مثل الإمارات العربية المتحدة ونيجيريا وكينيا والسودان.

رئيس رابطة الصناعيين ورجال الأعمال المستقلين في تركيا عبد الرحمن كآن، اعتبر تأكيد 600 من المستثمرين الأجانب حضورهم للمؤتمر دليلاً على زيادة أهمية تركيا، "إذ تتحول التجارة في العالم إلى الشرق، لأن المستقبل سيكون مشرقاً بالنسبة للبلدان التي تتمتع بعاملي كثافة السكان والإنتاج. إن تركيا تمتلك قيماً مميزة جداً، تتيح لها الخروج من الحروب التجارية رابحة دوماً".

وأضاف، "ما يتعين علينا القيام به هو الابتعاد عن اقتصاد الاستهلاك، والتوجه نحو اقتصاد الإنتاج. قلنا أن العالم أكبر من 5، وسنعرض هذا الأمر أمام العيون مرة أخرى أيضاً في موسياد إكسبو MUSIAD EXPO".

رئيس رابطة الصناعيين ورجال الأعمال المستقلين في تركيا عبد الرحمن كآن
رئيس رابطة الصناعيين ورجال الأعمال المستقلين في تركيا عبد الرحمن كآن

"موسياد إكسبو" تستهدف تصدير بضائع بـ 500 مليار دولار

من المنتظر أن تحتضن اسطنبول بين 21-24 تشرين الثاني/نوفبمر 2018 واحداً من أهم القمم الاقتصادية والتجارية في المنطقة وذلك في مركز التجارة العالمي CNR Expo. فتحت شعار "العمل هنا"، يهدف الحدث إلى الجمع بين رجال الأعمال الأجانب المهتمين بالاستثمار في تركيا وبين رجال الأعمال المحليين الذين يرغبون في تنفيذ أفكارهم وأهدافهم في منصة عمل، أملاً في زيادة حجم التبادل التجاري لتركيا.

ويعد "موسياد إكسبو MUSIAD EXPO" واحداً من أهم الفاعاليات الرامية إلى رفع قيمة صادرات تركيا الخارجية إلى 500 مليار دولار بحلول العام 2023.

وأفاد الرئيس العام لرابطة الصناعيين ورجال الأعمال المستقلين في تركيا عبد الرحمن كآن، بأن معرض "موسياد اكسبو MUSIAD EXPO" يولي أهمية خاصة لنمو الاقتصاد في البلاد، وذلك من خلال توفير الدوافع وتحفيز المستثمر المحلي نحو الاستثمارات الجديدة، بالإضافة إلى العمل على الخروج من الانكماش الاقتصادي، وتأسيس التوازن في عجز الحساب الجاري، وتحفيز المستثمرين الأجانب على الاستثمار في تركيا.

شعار معرض
شعار معرض "موسياد إكسبو"

وقال كآن "إن (موسياد اكسبو MUSIAD EXPO) يباعث بالثقة والاطمئنان لعالم المال والأعمال والمواطنين حول مستقبل الاقتصاد في تركيا، كما يمثّل القوة الدافعة لاقتصادنا. سنوفر المساهمة الاكثر أهمية في تحقيق أهداف العام 2023".

من جانبه، توقع مساعد الرئيس العام لرابطة الصناعيين ورجال الأعمال المستقلين "موسياد MUSIAD" مشاركة 600 شركة أجنبية ومحلية على الأقل في معرض هذا العام، إلى جانب تقديم 8 آلاف فرصة استثمارية مشتركة، وبمشاركة 30 بلداً على مستوى وزارات التجارة.

وكان المعرض الذي يقام مرةً كل عامين، شهد مشاركة نحو 72 مستثمراً في نسخته السابقة التي أقيمت في العام 2016.

ويستضيف معرض رابطة الصناعيين ورجال الأعمال المستقلين هذه السنة، منتدى الأعمال الدولي IBF الذي يناقش ممثلوه جدول أعمال الاقتصاد العالمي، وميناء التكنولوجيا الفائقة High-Tech Port، إلى جانب فعاليات في الصناعات الدفاعية، ومؤتمر رجال الأعمال الشباب الدولي UGİK الذي يجمع بين رجال الأعمال والصناعيين في المستقبل.

علامات:
تحميل المزيد