حكام التنس يعتزمون مقاطعة مباريات سيرينا ويليامز ما لم تعتذر عن نعتها للحكم كارلوس راموس بالكاذب واللص

عربي بوست
تم النشر: 2018/09/13 الساعة 09:55 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/09/13 الساعة 09:55 بتوقيت غرينتش

يعتزم الحكام مقاطعة مباريات التنس المستقبلية الخاصة بسيرينا ويليامز، وذلك وفقاً لمصدر لم يذكر اسمه في صحيفة The Times البريطانية.

وحسب موقع Business Insider الأميركي، يبدو أن الخطة المتمثلة في امتناع الحكام عن المشاركة في المباريات التي تلعب فيها سيرينا ويليامز هي رد مباشر عن المعاملة التي تلقاها الحكم كارلوس راموس بعد أن عاقب ويليامز بثلاث مخالفات خلال نهائي بطولة أميركا المفتوحة للتنس التي خسرتها بنتيجة (2-6 ، 4-6) لصالح ناعومي أوساكا، في 8 سبتمبر/ أيلول.

كانت المخالفة الأولى بسبب حصولها على نصيحة تدريبية، وهو ما اعترضت عليه ويليامز. وقالت: "أنا لا أغش من أجل الفوز؛ أفضل الخسارة". ثم في وقت لاحق، حصلت ويليامز على مخالفة أخرى لتحطيم مضربها، ما كلفها خصم نقطة منها. أما المخالفة الثالثة، فكانت لنعتها حكم الكرسيّ كارلوس راموس "باللص"، وهو ما كلفها خسارة شوط بأكمله في المجموعة الثانية.

الحكم بسبب التحيز الجنسي

وقالت ويليامز في المؤتمر الصحفي بعد المباراة، إن العقوبات التي فرضها الحكم تُعدّ فعلاً صادراً عن التحيز الجنسي، بحسب ما ذكرت صحيفة CNN. وقالت ويليامز: "أناضل هنا من أجل حقوق المرأة ومن أجل تحقيق المساواة للمرأة… أن يجعلني أخسر شوطاً لقولي "لص"، جعلني هذا أشعر وكأن هذه بادرة عنصرية".

وأضافت: "لم يسبق له أن خصم شوطاً من رجلٍ؛ لأنه قال "لص". بالنسبة لي، هذا أمرٌ يدفعني للجنون ويبدو غير منطقي، لكنني سأواصل النضال من أجل النساء".

دعمت رابطة محترفات التنس وأيضاً رابطة محترفات التنس في الولايات المتحدة اتهام ويليامز الحكام بالتحيز الجنسي. وعلى ما يبدو أزعج هذا الأمر مجموعة رئيسية من الحكام، وفقاً لصحيفة The Times.

ويؤمن المصدر أنهم لم يحظوا بتأييد اتحاد التنس الأميركي في العديد من المناسبات، قائلاً إن راموس "أُلقي للذئاب لمجرد أدائه وظيفته وواجبه، ولم يكن يرغب في إساءة استخدام وظيفته".

لن تكمل المباريات حتى تعتذر لراموس

 
وبحسب المصدر، فإن الحكام يناقشون خيار الامتناع عن تكليفات المباريات التي تتضمن ويليامز؛ حتى تعتذر لراموس عن وصفها له "بالكذاب" و "اللص".

تلقى راموس الدعم من قبل الاتحاد الدولي للتنس. وقال الاتحاد الدولي للتنس في بيان له على شبكة BBC،  إنه تصرف "باحترافية ونزاهة طوال الوقت" خلال مواجهة يوم السبت، مضيفاً "أن راموس قام بمهام وظيفته بصفته الرسمية وفقاً لما ينص عليه كتاب القواعد ذو الصلة".
غرمت ويليامز بمبلغ 17 ألف دولار، خصم من الجائزة المالية التي تبلغ 1.85 مليون دولار لحصولها على المركز الثاني في البطولة. من ناحية أخرى، دفع "راموس" 370 جنيهاً إسترالياً (حوالي 480 دولاراً) تدفع باعتبارها "معدلاً يومياً عادياً" على الحكم، وفقاً لصحيفة The Times.

 

تحميل المزيد