اختراق موقع وكالة الأنباء الرسمية المصرية.. ومديرها: هاكر تركي اخترق الوكالة

عربي بوست
تم النشر: 2018/09/11 الساعة 14:33 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/09/11 الساعة 14:44 بتوقيت غرينتش
إختراق وكالة أ ش أ

قال مدير وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية المصرية إن موقع الوكالة على الإنترنت تعرض لاختراق اليوم الثلاثاء وأنه يجري العمل لمعالجة الأمر.

واتهم محمود عبد اللطيف مدير وكالة أنباء الشرق الأوسط جماعة الإخوان المسلمين بأنها وراءالاختراق.

وأضاف في اتصال هاتفي مع رويترز "موقع وكالة أنباء الشرق الأوسط تعرض لقرصنة من جانب هاكر (قرصان) إخواني". وأضاف أنه "تتم معالجة الموقف حالياً".

ونشر القراصنة، صورة كبيرة لمحمد البلتاجي أحد قيادات جماعة الإخوان في صدر الصفحة الرئيسية للموقع باللون الأحمر، وتحمل عبارة بالعربية والتركية تقول: "فقط لأن لهم أفكاراً مختلفة.. هل ظننتم أننا سنتخلى عن قضيتنا".

وجاءت تغريدات بعض الناشطين على موقع تويتر وفيسبوك كالتالي: 

عاجل بالصور..اختراق موقع وكالة أنباء الشرق الأوسط ووضع صورة "البلتاجي" عليها

Geplaatst door Mohamed Nssr AL Howity op Dinsdag 11 september 2018

موقع وكالة أنباء الشرق الأوسط اتهكر

Geplaatst door ‎حسام الحملاوي‎ op Dinsdag 11 september 2018

 

من جانبه أكد علي حسن، رئيس مجلس إدارة وتحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط لمصراوي، أن الموقع الخاص بالوكالة تعرض للاختراق من جانب أتراك، ولكننا حالياً ندرس الموقف جيداً وطرق التحرك للتصدي لهذا العدوان الإلكتروني.

 وأضاف: "ندرس الموقف ونتحرك في كل الاتجاهات حالياً، وقد نتخذ إجراءات قانونية، ولكن لم نحدد أي تفاصيل حتى الآن لأن الموقف مازال غامضاً".

وتعرض موقع الوكالة إلى الاختراق من مجموعة القراصنة "Akincilar" التركية، ونشر "الهاكرز" صوراً لقيادات جماعة الإخوان على الصفحة الرسمية للوكالة، مكتوباً تحتها: "فقط لأنَّ لهم أفكاراً مختلفة تجهزون لهم المشانق وتظلمون الأبرياء، فكم من بريء في سجون ظلمكم، هل ظننتم أننا سنتخلى عن قضيتنا؟، إنَّ جهنَّم مثوى الظالمين، فلتحيا جهنَّم لأجل الظالمين".

وكتبت المجموعة رسالة ترفض أحكام الإعدام التي صدرت السبت الماضي، باللغتين العربية والتركية، كما يظهر في أسفل الصور علم دولة تركيا.

ومجموعة "Akincilar" التركية سبق وأن اخترقت مواقع أميركية وإسرائيلية وصحف عالمية مثل "شارلي إيبدو" الفرنسية، انتقاماً من حوادث ازدراء تعرضت لها تركيا أو الإسلام.

وAkincilar اسم مدينة في تركيا، تعني "الفدائيون" باللغة التركية، استخدم اسمها مجموعة أشخاص يخترقون المواقع الإلكترونية تأسست مجموعة القرصنة في سبتمبر عام 2005.

وجاء الاختراق بعد أيام قليلة من حكم أصدرته محكمة مصرية السبت 8 سبتمبر/أيلول 2018  بإعدام 75 متهماً في ما يعرف إعلامياً فض اعتصام رابعة.

ومن بين الصادر بحقهم حكم الإعدام القياديون بجماعة الإخوان المسلمين: عصام العريان، وعبدالرحمن البر، ومحمد البلتاجي، والقياديان بالجماعة الإسلامية بمصر عاصم عبدالماجد، وطارق الزمر.

ويعد الحكم الصادر اليوم أولياً قابلاً للطعن عليه أمام محكمة النقض (أعلى محكمة طعون في البلاد) خلال 60 يوماً من صدور أسباب الحكم بالنسبة للمتهمين الحضورية.

علامات:
تحميل المزيد