العلم والنشيد الوطني لإسرائيل سيرفعان بالإمارات.. «قرار تاريخي» من أبوظبي لاستضافة لاعبين إسرائيليين في بطولة عالمية

عربي بوست
تم النشر: 2018/09/04 الساعة 09:15 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/09/04 الساعة 09:15 بتوقيت غرينتش
FILE PHOTO: An Israeli flag flutters outside the Bank of Israel building in Jerusalem August 7, 2013. REUTERS/Ronen Zvulun/File Photo

قرَّرَت دولة الإمارات العربية المتحدة السماح للاعبين الإسرائيليين بالمشاركة في بطولة "غراند سلام" للجودو في أبوظبي تحت علمهم الوطني، بعد تهديد الاتحاد الدولي للجودو بإلغاء المسابقة، بحسب وكالة Bloomberg الأميركية.

وقال الاتحاد الدولي للجودو في بيان نشره على موقعه الإلكتروني، أمس الاثنين 3 سبتمبر/أيلول: "سيسمح هذا القرار التاريخي لجميع الدول بإظهار شاراتها وأناشيدها الوطنية بما في ذلك إسرائيل".

واستدل الاتحاد بخطاب تلقَّاه من اتحاد الجودو في الإمارات العربية المتحدة واعداً الرياضيين الإسرائيليين بالتمتع بنفس حقوق نظرائهم.

وكان الاتحاد الدولي للجودو قد أعلن في يوليو/تموز الماضي أنه سيؤجل اثنتين من مسابقاته: "أبوظبي غراند سلام" و"تونس غراند بركس" بعد أن تقاعست هاتان الدولتان عن تقديم ضمانات بشأن "مشاركة حرة ومتساوية لجميع الدول في هاتين المسابقتين".

ومن المُقرَّر تنظيم مسابقة أبوظبي في الفترة من 27 إلى 29 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

في العام الماضي، مُنِعَت الشارات الإسرائيلية خلال مسابقة أبوظبي، ولم يظهر العلم أثناء مراسم تسليم الميداليات ولم يُعزَف النشيد الوطني للاعب الإسرائيلي الحاصل على الميدالية الذهبية، حسبما ذكرت صحيفة Times of Israel الإسرائيلية.

ورغم أن إسرائيل ودول الخليج العربي لا تربطها علاقاتٌ رسمية، يُقال إن علاقاتٍ سرية تُقام بينها.


اقرأ أيضاً

The New York Times: الإمارات تستعين بشركة إسرائيلية لتجسُّس على أميرٍ وحاكمٍ وصحفي

أبوظبي على خطى دبي.. أكبر معبد هندوسي في الإمارات يستقبل الزوار قريباً.. الحكومة تبرّعت بالأرض لبنائه وأثارت آراءً مختلفة

 

تحميل المزيد