وزيرة خارجية النمسا تصف نظيرها البريطاني بـ«راقص ممتاز وساحر».. قالت إنها أمضت «أمسية ملهمة» وهي ترقص السامبا

عربي بوست
تم النشر: 2018/08/31 الساعة 16:41 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/08/31 الساعة 16:47 بتوقيت غرينتش
REFILE - CORRECTING BYLINE Austria's Foreign Minister Karin Kneissl is embraced by her groom Wolfgang Meilinger during their wedding celebrations as Russia's President Vladimir Putin looks on in Gamlitz, Austria August 18, 2018. Sputnik/Alexei Druzhinin/Kremlin via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY.

قالت وزيرة خارجية النمسا كارين كنايسل، التي تعرضت لانتقادات واسعة النطاق بعد أن رقصت مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال حفل زفافها، إن الدبلوماسية تتجاوز "تبادل ملاحظات سياسية". وأضافت أنها أمضت "أمسية ملهمة" الخميس 30 أغسطس/آب 2018 وهي ترقص السامبا و"بوسا نوفا" مع نظرائها البريطاني واليوناني والبولندي والروماني على هامش اجتماع لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي.

جيرمي هانت "راقص ممتاز وساحر"

ووصفت وزيرة خارجية النمسا نظيرها البريطاني، جيرمي هانت، بأنه "راقص ممتاز وساحر"، رداً على سؤال عن مهاراته في حلبة الرقص. وقالت في مؤتمر صحافي: "إن الدبلوماسية أكثر من مجرد تقديم ملاحظات سياسية (…)، الرقص ليس له تأثير سياسي، سواء كنت أرقص مع جيرمي أو أي شخص آخر".

وزير الخارجية البريطاني
وزير الخارجية البريطاني

وتابعت: "لقد رقصت مع العديد من الرجال في السابق" إلا أن وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني قاطعتها، وسط الضحك، قائلة: "سأتوقف هنا".

واجتمع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي،  الجمعة 31 أغسطس/آب 2018، مع نظرائهم من الدول المرشحة لعضوية التكتل لمناقشة آخر مستجدات ملف انضمامهم إلى الاتحاد.

وترأس الاجتماع مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، بحضور كارين كنايسل وزيرة خارجية النمسا، الرئيس الدوري الحالي للاتحاد الأوروبي، والمفوض الأوروبي لشؤون التوسع يوهانس هان. وجرى تمثيل جميع دول غرب البلقان الست، ألبانيا والبوسنة وكوسوفو ومقدونيا والجبل الأسود وصربيا، إضافة إلى تركيا .

"رقصة بوتين" التي كلفتها الشك في "حيادها"

وقد أثارت صور كنايسل وهي ترقص مع الرئيس الروسي في حفل زفافها، في أغسطس/آب 2018، أسئلة حول حيادها، وتأتي وسط تقارير تفيد بأن أجهزة الاستخبارات الأوروبية بدأت تأخذ مسافة من السلطات في فيينا.

ورشح حزب الحرية اليميني المتطرف كنايسل لوزارة الخارجية عندما تولى السلطة في حكومة الائتلاف مع حزب الشعب (وسط يمين) في أواخر العام الماضي. ووقع حزب الحرية "اتفاق تعاون" مع حزب بوتين "روسيا الموحدة" منذ 2016.

وقالت كنايسل إنها دعت بوتين في يونيو/حزيران 2018، عندما كان في زيارة رسمية إلى فيينا في أثناء توزيعها دعوات الزفاف إلى المستشار النمساوي سيباستيان كورتز وغيره من الزملاء في ذلك اليوم.

______________

اقرأ أيضاََ

"فيديو" بوتين يرقص مع وزيرة خارجية النمسا في حفل زفافها.. حضر وبيده باقة زهور، ترافقه فرقة غنائية روسية

حركة غريبة لوزيرة خارجية النمسا بعد أن رقص معها بوتين تثير الغضب.. وصفوها بأنها عارٌ لبلادها

تحميل المزيد