الحوثيون: استهداف مطار دبي عبر سلاح الجو المسيَّر

عربي بوست
تم النشر: 2018/08/27 الساعة 15:28 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/08/27 الساعة 15:28 بتوقيت غرينتش

قالت قناة "المَسيرة" اليمنيةُ التابعة للحوثيين، إن سلاح الجو المسيَّر نفذ هجوماً جوياً نوعياً على مطار دبي الدولي بطائرة مسيَّرة من طراز "صماد 3".

ولم يتسنَّ الحصول على مصدر مستقل حول مزاعم الحوثيين.

وقبل أسابيع، قال الحوثيون إنهم استهدفوا مطار العاصمة الإماراتية أبوظبي بطائرة مسيَّرة، في حين نفت الإمارات هذه التصريحات.

وقال مسؤول إماراتي، في حديث لوكالة "رويترز"، إن مطار أبوظبي الدولي لم يتعرض لأي هجوم من قِبل الحوثيين.

وشدد المسؤول، حسب الوكالة، على أن "العمليات في المطار تسير بشكل اعتيادي"، رافضاً من ثمَّ التقرير الحوثي عن "توقُّف حركة الملاحة في المطار" بسبب الغارات المزعومة.

وقبل دقائق من إعلان الحوثيين، أكدت إدارة مطار أبوظبي الدولي، على "تويتر"، وقوع "حادثة تسببت فيها مركبة لنقل الإمدادات في ساحة المطار التابعة لمبنى المسافرين رقم 1".

وشددت على أنها "لم تؤثر على سير العمليات التشغيلية للمطار أو جدول الرحلات الجوية القادمة والمغادِرة".

وأضافت إدارة المطار أنها ستواصل "متابعة التطورات من كثب بالتعاون مع السلطات المختصة، وستحيط الجمهور بآخر المستجدات حال توافرها".

وتشارك الإماراتُ، السعودية ودولاً أخرى بتحالف عربي في قصف المناطق التي يسطير عليها الحوثيون باليمن منذ أكثر من 3 سنوات.

ويطلق الحوثيون بين الحين والآخر صواريخ باليستية باتجاه المحافظات السعودية القريبة من اليمن، والتي يتصدى لها الدفاع الجوي في المملكة.

ومنذ 2015، تشن الرياض، مدعومةً بدول عربية، عملية عسكرية في اليمن تحت اسم "عاصفة الحزم"؛ من أجل عودة السلطة إلى الرئيس اليمني المقيم بالسعودية عبد ربه منصور هادي.

تحميل المزيد