انتقادات لعهد التميمي بسبب ثنائها على نصر الله.. وإسرائيليون يحاولون استغلال الموقف في تشويه صورتها

انتقد رواد الشبكات الاجتماعية تصريحات أدلت بها الفتاة الفلسطينية عهد التميمي (17 عاماً)؛ والتي مدحت فيها حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله اللبناني.

عربي بوست
تم النشر: 2018/08/24 الساعة 15:19 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/08/24 الساعة 18:10 بتوقيت غرينتش

انتقد عددٌ من مستخدمي الشبكات الاجتماعية تصريحاتٍ أدلت بها الأسيرة الفلسطينية عهد التميمي (17 عاماً)؛ امتدحت فيها  الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله.

التميمي التي قضت عدة أشهر في السجون الإسرائيلية قبل أن يُطلق سراحها أواخر يوليو/تموز 2018، قالت في مقابلة لقناة "الجديد" اللبنانية، "لسماحة الشيخ حسن نصرا لله بحكيله.. شكراً كثير وكل عام وهو بخير.. طبعاً، الحكي كبير كثير، رفعلنا معنواياتنا مش بس كعهد، رفع معنويات كثير من الناس، إنه أنا بمثّل شعب وقضية ولا أمثل نفسي".

وتابعت، "هذا كان دعم لكل الشعب الفلسطيني مش بس إلي، وبوجهله تحية كبيرة، وبشكره على دعمنا، وبحكيله إن نحنا دائماً بنقوى فيكم، وكلنا معاه وكلنا بنثق فيه".

تصريحات التميمي لاقت استنكار بعض مستخدمي الشبكات الاجتماعية، ممن أبدوا استغرابهم من امتداحها شخصاً كان سبباً في قتل وتشريد آلاف بسوريا، مثلما يحدث في فلسطين من قِبل جيش الاحتلال الإسرائيلي.

ويبدو أن المسؤولين الإسرائليين قرروا استغلال تصريحات التميمي في صالحهم؛ إذ هاجم المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي للإعلام العربي أوفير جندلمان، الأسيرة السابقة في تغريدة كتبها على تويتر قال فيها، "ها هي عهد التميمي، بطلة المقاومة الفلسطينية المزعومة، تبايع وتدعم زعيم حزب الله الإرهابي، الذي يقتلكم ويدمِّر دولكم في خدمة النظام الإيراني، عدوكم. حقاً، اللي استحوا ماتوا".

الجدير بالذكر أن الشابة البالغة من العمر 17 عاماً سبق وأن أبدت موقفاً إنسانياً من الثورة السورية، حيث صرحت بعد إطلاق سراحها من السجون الإسرائيلية في يوليو/تموز 2018، أنها تتمنى "الخير والسلام للشعب السوري" في معرض ردّها على سؤال عن موقفها مما يجري في البلاد التي مزقتها الحرب الأهلية.

من جانبه، واجه والدها انتقادات كثيرة بسبب موقفه من الثورة السورية، وذلك بكتابته منشوراً داعماً لرئيس النظام بشار الأسد على حسابه بفيسبوك، وهو ما تذكره عدد من المعلقين على شكر عهد لنصر الله.

إذ كتب التميمي الأب في أحد منشوراته، "كم عدد السوريين بين المرتزقة والإرهابيين، أو ما يسميه إعلام الفتنة الثورة السورية. خلال أكثر من نصف قرن من الثورة الفلسطينية كان أكوموتوا الياباني، بس ما سمعنا عن ثوار الخليج ولا أبو من أبوات السلف الصالح وإسلامويي جهاد النكاح، عاشت سوريا حرة عربية"، إضافة إلى مشاركته كثيراً من المنشورات التي تبين ميله إلى رواية نظام الأسد.

عهد وأبوها باسم التميميمن شبيحة الكلب حافظ الأسدالعميل الروسي….أثار موقف الناشط الفلسطيني باسم التميمي (والد…

Geplaatst door Mohamed Mohamed op Maandag 25 december 2017


اقرأ أيضاً..

والدة عهد التميمي: دعمتم ابنتي بسبب ملامحها.. وهذه عنصرية!

تويتر ينتصر لـ"عهد التميمي".. عاقب نائباً إسرائيلياً دعا إلى إطلاق النار عليها

تحميل المزيد