الأجهزة الأمنية تصل لمطلقي النار على سفارة أميركا في أنقرة بعد أن دققت في 200 كاميرا مراقبة.. ماذا قالا أثناء التحقيق؟

عربي بوست
تم النشر: 2018/08/21 الساعة 20:25 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/08/21 الساعة 20:25 بتوقيت غرينتش

ذكرت مصادر أمنية تركية، اليوم الثلاثاء 21 أغسطس/آب 2018، أن اثنين من مطلقي النار على السفارة الأميركية في أنقرة، زعَمَا أثناء التحقيق أنهما "كانا مخمورين" قبيل إقدامهما على إطلاق النار أمس على مبنى السفارة.

وقالت المصادر، للأناضول، إن الاستخبارات التركية توصلت إلى رقم لوحة السيارة التي أطلقت منها النار على السفارة بعد التدقيق في مشاهد 200 كاميرا مراقبة.

وأفادت أن الشرطة التركية حقَّقت مع 42 شخصاً للكشف عن ملابسات القضية، قبل القبض على الموقوفين "أحمد جليك تان" و"عثمان غونداش".

وأضافت المصادر أنه من المرتقب أن تحيل مديرية الأمن العام في أنقرة، المتهمين إلى النيابة العامة، بعد استكمال الإجراءات القانونية بحقهما.

وأمس الإثنين، تعرَّضت السفارة الأميركية في أنقرة، لإطلاق نار من سيارة، لم تسفر عن خسائر بشرية واقتصرت على بعض الأضرار المادية.

وأكد بيان صدر عن ولاية أنقرة، الإثنين، أن قوات الأمن ألقت القبض على شخصين اعترفا بتنفيذ حادثة إطلاق النار على السفارة الأميركية.

وأشارت الولاية إلى أن "الشرطة ضبطت مع الشخصين سيارة ومسدساً عيار 9 ملم، استُخدما في الحادث المذكور".

وأوضحت أن "تحريات الشرطة أظهرت أن الشخصين المذكورين من أصحاب السوابق، ولديهما سجل جنائي حافل بالجرائم بدءاً من تعاطي المخدرات وصولاً إلى سرقة السيارات".

ـــــــــــــــــــــــــ

اقرأ ايضاً

أخيراً.. الكشف عن مصدر تمويل الداعية الذي يحاضر بين الراقصات، ملايين الدولارات تمر شهرياً عبر دولتين إحداهما عربية

علامات:
تحميل المزيد