إطلاق نار على السفارة الأميركية في أنقرة. سيارة نفذت الهجوم ولاذت بالفرار

عربي بوست
تم النشر: 2018/08/20 الساعة 05:18 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/08/20 الساعة 05:34 بتوقيت غرينتش
قوات من الشرطة التركية الخاصة/ رويترز

قالت وسائل إعلام تركية، الإثنين 20 أغسطس/آب 2018، إن سيارة أطلقت النار على السفارة الأميركية في العاصمة أنقرة، وذلك في وقت تشهد فيه العلاقات بين البلدين أزمة دبلوماسية كبيرة.

وقالت محطة (سي.إن.إن ترك) إن عدة رصاصات أُطلقت من سيارة على السفارة الأميركية في العاصمة التركية أنقرة، فأصابت نافذة في موقع أمني دون أن يسبب ذلك وقوع ضحايا.

وأضافت أن فرق الشرطة تبحث عن الجناة الذين فروا في سيارة بيضاء بعد الهجوم الذي وقع في نحو الساعة الخامسة صباحاً (02:00 بتوقيت غرينتش).

ويأتي هذا الحادث، في وقت تمرّ فيه واشنطن وأنقرة، بأزمة دبلوماسية على صلة خصوصاً بقضية القسّ الأميركي الموضوع قيد الإقامة الجبرية في تركيا، والذي تطالب الولايات المتحدة بالإفراج عنه.

واندلعت الأزمة عندما فرضت واشنطن في أول أغسطس/آب عقوبات غير مسبوقة على وزيرين تركيين، وردّت أنقرة عليها. وأدى هذا التصعيد في التوترات إلى انهيار العملة التركية الأسبوع الماضي.

وبعد أن شهدت استقراراً لبضعة أيام، سجّلت الليرة التي خسرت حوالى 40% من قيمتها مقابل الدولار منذ بداية العام، تراجعاً الجمعة بعد أن هددت واشنطن بفرض عقوبات جديدة على أنقرة.

وقال ترمب عن تركيا خلال اجتماع الحكومة: "لم يثبتوا أنهم صديق جيد… لديهم قس مسيحي عظيم هناك. إنه رجل بريء".

في المقابل، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن بلاده تتعرض لحرب اقتصادية مع الأعداء.

ودعا أردوغان شعبه إلى مقاطعة السلع الإلكترونية الأميركية، وخصصت وسائل الإعلام التركية تغطية واسعة لاحتجاجات مناهضة للولايات المتحدة.


اقرأ أيضاً

قطر تعلن عن خطوتها الثانية لدعم اقتصاد تركيا

كواليس التحقيقات مع القس الأميركي المسجون في تركيا ومعلومات تكشف لأول مرة.. سر الرسالة الغامضة التي وُجدت بهاتفه

في عز الأزمة بينهما.. تركيا وأميركا في تدريبات عسكرية مشتركة

 

علامات:
تحميل المزيد