إجراءات جديدة تتخدها السعودية ضد كندا، وعشرات القتلى باليمن، وإسرائيل تقصف مقرا مصريا بغزة
الجمعة, 19 أكتوبر 2018

مزيد الإجراءات السعودية ضد كندا، وغارة للتحالف تقتل العشرات باليمن، وإسرائيل تقصف مقرا للجالية المصرية بغزة.. إليك أهم الأحداث التي وقعت اليوم

تواصل الأزمة بين السعودية وكندا هيمنتها على مجريات الأحداث السياسية العالمية، الخميس 9 أغسطس/آب 2018؛ إذ واصلت الرياض اتخاذ مزيد من القرارات التي تهدف إلى قطع أي علاقة مع أوتاوا.

فقد أمهلت السعودية طلابها شهراً واحداً لمغادرتهم كندا، في الوقت الذي أعلن فيه مسؤول كندي أن بلاده تبحث عن وساطة دولية لحل الأزمة.

وفي اليمن، أكّد التحالف العسكري الذي تقوده السعودية، أنه قام بـ»عمل عسكري مشروع» في محافظة صعدة بشمال اليمن، حيث استهدفت غارةٌ حافلةً؛ ما تسبّب، بحسب اللجنة الدولية للصليب الأحمر، في سقوط عشرات القتلى والجرحى، من ضمنهم أطفال.

وقالت صحيفة إيفننغ ستاندرد إن وزير الخارجية البريطاني السابق، بوريس جونسون، سيخضع للتحقيق بشأن احتمال  انتهاكه مدونة قواعد السلوك الخاصة بحزب المحافظين، بعد إدلائه بتصريحات عن النساء المسلمات اللاتي يرتدين البرقع.

على صعيد آخر، استهدفت إسرائيل مقر الجالية المصرية في غزة، ونعتت «حماس» هذا العمل بـ«السلوك الهمجي»، فيما جرت اتصالات دولية مكثفة لاحتواء الموقف.

وقتلت الغارات الإسرائيلية رضيعة ووالدتها الحامل؛ إذ شهدت غزة ليلة عنيفة من القصف، وردّت «المقاومة» بعشرات القذائف والصواريخ.

في حين تقطَّعت السبل بسائح بريطاني في دبي، حيث يواجه غرامة قدرها 46 ألف دولار؛ بسبب مخالفات القيادة المتراكمة التي ارتكبها بسيارة لامبورغيني مستأجرة.

 

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
مزيد الإجراءات السعودية ضد كندا، وغارة للتحالف تقتل العشرات باليمن، وإسرائيل تقصف مقرا للجالية المصرية بغزة.. إليك أهم الأحداث التي وقعت اليوم