بن سلمان يظهر في «نيوم» لأول مرة.. فيديو له وهو يتناول الطعام وسط مجموعة من المواطنين

عربي بوست
تم النشر: 2018/08/01 الساعة 07:08 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/08/01 الساعة 07:24 بتوقيت غرينتش
Saudi Crown Prince Mohammed bin Salman speaks with Russian President Vladimir Putin during their meeting at the Kremlin in Moscow, Russia June 14, 2018. Yuri Kadobnov/Pool via REUTERS

ظهر ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، أمس الثلاثاء 31 يوليو/تموز 2018، بمقطع فيديو قصير، وهو يتناول اللحم، برفقة مجموعة من الأشخاص، بمدينة نيوم بمنطقة تبوك.

الفيديو الذي ظهر بن سلمان، هو الأول له بمدنية نيوم، وهي منطقة اقتصادية ضخمة تتكلف 500 مليار دولار، تعهد ولي العهد ببنائها من الصفر في منطقة نائية بالبلاد.

 

وبدا المكان الذي ظهر فيه بن سلمان نائياً، فيما قال مغردون إنه كان يقود سيارته بنفسه بالصحراء.

وقالت صحيفة عاجل السعودية إن بن سلمان تناول وجبة "الجمرية" مع المواطنين، الذين التفوا حوله، معبرين عن فرحتهم بوجوده بينهم.

وكان بن سلمان قد شارك في الجلسة الأسبوعية التي عقدها مجلس الوزراء السعودي، أمس الثلاثاء، في مدينة نيوم بمنطقة تبوك، برئاسة الملك سلمان بن عبدالعزيز، بحسب موقع العربية نت.

وكانت وسائل إعلام سعودية رسمية قد أعلنت أن الملك سلمان وصل أمس الثلاثاء لمدينة نيوم، لقضاء فترة راحة هناك.

واعتادت العائلة المالكة في السعودية قضاء كثير من فترات الصيف خارج المملكة في مناطق، منها الريفيرا الفرنسية، وماربيلا بجنوبي إسبانيا، وكذلك في طنجة بالمغرب.

تفاصيل قليلة عن إجازة الملك بنيوم

ولم تعلن السلطات سوى عن تفاصيل قليلة منذ ذلك الحين. وفي حين أعلنت بعض الشركات، ومنها "سوفت بنك" اليابانية، عن استعدادها للاستثمار في "نيوم"، لم يتم حتى الآن الإعلان عن أي مشروعات كبيرة.

وقال بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، إن الملك "سيقضي بعض الوقت للراحة والاستجمام" في "نيوم"، دون أن يذكر تفاصيل.

ولم يحدد البيان أين سيقيم العاهل السعودي، 82 عاماً. غير أن مصادر كانت قد أبلغت "رويترز" في فبراير/شباط 2018، أن الحكومة طلبت من شركات محلية بناء 5 قصور للملك ولولي العهد وأعضاء كبار آخرين في الأسرة المالكة على ساحل البحر الأحمر، على بُعد 150 كيلومتراً تقريباً غربي مدينة تبوك. وتلك المشروعات من بين أول العقود التي تم إرساؤها بخصوص "نيوم".

وكان ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، أعلن في العام الماضي (2017) عن خطط لبناء مدينة على مساحة 26500 كيلومتر مربع تعتمد على التقنيات المتقدمة، في إطار إصلاحات تهدف لخلق وظائف، وتشجيع الاستثمارات الأجنبية، وتوفير المزيد من الحريات للسعوديين.


أقرأ أيضاً

الملك سلمان لن يقضي إجازته هذه المرة بالمغرب ولا الريفيرا الفرنسية ولا حتى إسبانيا.. اختار منطقة قيد الإنشاء ويحظر دخولها

سمح له بكل شيء تقريباً لكنه فقد السيطرة على مشاعره عندما تعلق الأمر بأولى القبلتين.. كيف أبعد الملك سلمان ولي عهده عن ملف القدس؟

السعودية على موعد مع أكبر مدينة ترفيهية في العالم.. الملك سلمان يضع حجر الأساس

تحميل المزيد