وجدوه غارقاً في بركة من الدماء.. مقتل رجل دين مسيحي في مصر بظروف غامضة، ومعاينة الجثة تكشف جانباً مما حصل

عربي بوست
تم النشر: 2018/07/29 الساعة 21:36 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/07/29 الساعة 21:36 بتوقيت غرينتش

أعلنت الكنيسة المصرية الأرثوذكسية، الأحد 29 يوليو/تموز 2018، عن مقتل رجل دين مسيحي في ظروف غامضة داخل دير كنسي شمالي البلاد.

وجاء ذلك في بيان للكنيسة نشرته عبر صفحتها بـ "فيسبوك"، ونعت فيه الأنبا إبيفانيوس، أسقف ورئيس دير القديس مقاريوس بمدينة وادي النطرون شمالي مصر، والذي عثر على جثته فجر اليوم داخل الدير.

وأضافت الكنيسة: "نظراً لأن غموضاً أحاط بظروف وملابسات رحيله، تم استدعاء الجهات الرسمية، وهي تجري حالياً التحقيقات وننتظر النتائج".

الأحد ٢٩ يوليو ٢٠١٨ م .. ٢٢ أبيب ١٧٣٤ ش.الأب الناسك والعالم الجليل (٢)تنيح في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأب الناسك…

Gepostet von ‎المتحدث الرسمي بإسم الكنيسة القبطية الارثوذكسية‎ am Sonntag, 29. Juli 2018

بدورها، قالت مديرية أمن محافظة البحيرة، في بيان نقلته وكالة الأنباء المصرية الرسمية، إنها تكثف جهودها لكشف "لغز" الحادث وضبط مرتكبيه.

ووفق المصدر السابق، تلقَّت أجهزة الأمن، بلاغاً بالعثور على "إبيفانيوس غارقاً في بركة من الدماء أمام الحجرة الخاصة به داخل الدير".

وتبيَّن من معاينة الجثة وجود إصابة وتهشّم بمؤخر الرأس، ووجود شبهة جنائية، فيما كشفت المعاينة الأولية استخدام مرتكب الجريمة أداة حادة لقتل المجني عليه أثناء خروجه من حجرته، حسب البيان.

وقالت صحيفة "الدستور" المصرية، إن قوات الأمن والمباحث الجنائية، استجوبت عدداً من العمال والرهبان حول الأمر، فيما قال عدد من الرهبان إن "الأنبا أبيفانيوس ليست لديه خلافات مع أحد في الدير".

وتعرَّض مسيحيو مصر، في السنوات الأخيرة لعدة هجمات إرهابية، أسفرت عن وقوع مئات القتلى والجرحى، أعلن تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) عن مسؤوليته عن الكثير منها.

وتشهد مصر حالة طوارئ، منذ أبريل/نيسان 2017، تم تمديدها 5 مرات في كل مرة لمدة 3 أشهر.

وأعلنت مصر الطوارئ، وقتها، رداً على هجومين استهدفا آنذاك كنيستين شمالي البلاد، وأوقعا 45 قتيلاً على الأقل، وتبنّاهما تنظيم "داعش"، ولـ "مواجهة أخطار الإرهاب وتمويله"، وهو ذات السبب لتمديد الطوارئ في كل مرة.

ويقدر عدد الأقباط في مصر بنحو 15 مليون نسمة، وفق تقديرات كنسية، من إجمالي عدد سكان البلاد البالغ قرابة 104 ملايين.

علامات:
تحميل المزيد