بعد مقتل 3 من عناصرها.. «القسام» تعلن «رفع الجهوزية للدرجة القصوى».. وتتوعد إسرائيل بـ«دفع الثمن غالياً»

عربي بوست
تم النشر: 2018/07/26 الساعة 05:46 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/07/26 الساعة 08:07 بتوقيت غرينتش
Palestinian members of al-Qassam Brigades, the armed wing of the Hamas movement, display their weapons during a military parade marking the 27th anniversary of Hamas' founding, in Gaza City December 14, 2014. The Palestinian Islamist group Hamas should be removed from the European Union's terrorist list, an EU court ruled on Wednesday, saying the decision to include it was based on media reports not considered analysis. Hamas welcomed Wednesday's verdict. "The decision is a correction of a historical mistake the European Union had made," Deputy Hamas chief Moussa Abu Marzouk told Reuters. Picture taken December 14, 2014. REUTERS/Suhaib Salem (GAZA)

أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، عن "رفع درجة الجهوزية للدرجة القصوى، واستنفار جميعِ جنودها وقواتها العاملة في كل مكان".

"القسام" قالت في بيان أصدرته، صباح الخميس 26 يوليو/تموز 2018، إنها تدعو "جميع فصائل المقاومة من خلال الغرفة المشتركة إلى رفع الجهوزية والاستنفار للدرجة القصوى".

وأضاف البيان: "ليعلم العدو أنه سيدفع الثمن غالياً من دمائه جراء هذه الجرائم التي يرتكبها يومياً بحق شعبنا ومجاهدينا".

وشهدت الأسابيع القليلة الماضية تصاعداً للاشتباكات بين الفصائل الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي، وكانت تنتهي بهدنة، بعد تدخل جهات دولية لتهدئة الوضع الأمني.

ولم يسبق لفصائل المقاومة أن أعلنت رفع جاهزيتها خلال جولات التصعيد الأخيرة التي شهدها القطاع، ما قد يشير إلى أن الأوضاع تتجه للتصعيد.

قصف إسرائيلي

وكان الجيش الإسرائيلي قد قصف، مساء أمس الأربعاء، نقطة مراقبة تتبع كتائب القسام، ما أسفر عن مقتل 3 من عناصرها.

وأعلنت إسرائيل، مساء الأربعاء، أنها قصفت "مواقع عسكرية عدة" لحركة حماس في قطاع غزة، رداً على إطلاق نار على جنود إسرائيليين من القطاع، وذلك بعد خمسة أيام على دخول وقف إطلاق النار بين الطرفين حيّز التنفيذ.

وسائل الإعلام الإسرائيلية قالت إن جندياً إسرائيلياً أُصيب بجروح طفيفة، بإطلاق نار فلسطيني، ونُقل إلى المستشفى، في حين أعلنت وزارة الصحة التابعة لحركة حماس سقوط ضحيتين، في هذا القصف.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، مساء الأربعاء، سقوط 3 فلسطينيين، جراء قصف مدفعي إسرائيلي شرقي القطاع.

وأفادت الوزارة، في بيان مقتضب: "استشهد فلسطينيان، وأصيب آخر بجروح بليغة، جراء استهداف مجموعة من الشبان، شرقي مدينة غزة".


اقرأ أيضاً

توتُّر جديد في غزة.. حماس تصيب جندياً، وإسرائيل تردُّ بقصف مواقع في القطاع

4 مسؤولين أميركيين يكتبون مقالاً نادراً عن غزة.. بينهم كوشنر الذي هدد بإلغاء خطته، ولهذا السبب عليه التعجيل بحل الأزمة بالقطاع

حتى المرضى تركوا أسرّتهم وخرجوا للاحتجاج.. قطاع غزة المُنهك بالفقر والحصار على أبواب "حرب جديدة"

 

تحميل المزيد