نجم الكريكيت يُعلن فوزه في انتخابات باكستان.. عمران خان: لقد نجحنا ومنحونا تفويضاً

عربي بوست
تم النشر: 2018/07/26 الساعة 13:14 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/07/26 الساعة 13:15 بتوقيت غرينتش
Cricket star-turned-politician Imran Khan, chairman of Pakistan Tehreek-e-Insaf (PTI), gives a speech as he declares victory in the general election in Islamabad, Pakistan, in this still image from a July 26, 2018 handout video by PTI. PTI handout/via REUTERS TV ATTENTION EDITORS - THIS PICTURE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. NO RESALES. NO ARCHIVE.

أعلن نجم الكريكيت السابق عمران خان، الخميس 26 يوليو/تموز 2018، فوزه في الانتخابات الباكستانية، في حين أظهر إحصاء جزئي للأصوات تقدمه بفارق كبير، رغم تأخر إعلان النتائج النهائية ومزاعم من خصومه بحدوث تلاعب في إحصاء الأصوات.

خان قال في كلمة ألقاها اليوم: "ستكون هذه أول حكومة لا تستهدف أحداً سياسياً".

وصرّح خان في مداخلة عبر التلفزيون مباشرة من مقرّه في بني غالا على بعد بضعة كيلومترات من إسلام أباد: "لقد نجحنا ومنحونا تفويضاً".

وأعرب عمران عن طموحه إلى فتح حدود باكستان مع أفغانستان على غرار الاتحاد الأوروبي.

تنديد بعمليات تزوير

وكان حزب الحكومة المنتهية ولايته ندّد بـ"عمليات تزوير فاضحة" الخميس.

وعمران خان الذي اشتُهر في الغرب بمغامراته العاطفية، أكثر جدية في باكستان؛ حيث جعل من مكافحة الفساد محور معركته الانتخابية.

وقال أنصار رئيس الوزراء السابق المسجون، نواز شريف، إن هناك مشاكل في إحصاء الأصوات، وإن العملية تمثل اعتداءً على الديمقراطية في بلد له باع طويل من الحكم العسكري.

ونُشر نحو 800 ألف عسكري وشرطي لضمان أمن الانتخابات. ومع ذلك استهدفت هجمات عدة عمليات الاقتراع، كان أخطرها اعتداء انتحاري تبناه تنظيم الدولة الإسلامية، وأسفر عن سقوط 31 قتيلاً على الأقل و70 جريحاً بالقرب من مركز اقتراع في كويتا بولاية بلوشستان جنوب غربي البلاد.


اقرأ أيضاً

فوضى انتخابية في باكستان.. لا موعد لإعلان النتائج، واتهامات بـ "عمليات تزوير فاضحة"، وموقف الجيش يزيد الغموض

لاعب الكريكيت قد يصبح رئيساً لحكومة باكستان، وأميركا ترفع عقوبات اقتصادية عن مصر، وأكثر من 200 قتيل في السويداء السورية.. أهم ما وقع من أحداث اليوم

تحميل المزيد