محاولة انتحار بالبرلمان في حضور رئيس الوزراء الأردني.. مواطن حاول القفز من شرفات المجلس تزامنا مع منح الثقة للحكومة (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2018/07/19 الساعة 18:40 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/07/19 الساعة 18:40 بتوقيت غرينتش
Jordan's designated new prime minister Omar al-Razzaz leaves the Parliament building in Amman, Jordan June 7, 2018. REUTERS/Muhammad Hamed

أقدم مواطن أردني، الخميس 19 يوليو/تموز 2018، على إنهاء حياته بالقفز من شرفات مجلس النواب (الغرفة الأولى للبرلمان) في أثناء التصويت على منح الثقة لحكومة عُمَر الرزاز، بحضور النواب والوزراء الجدد.

وحسب مواقع إعلامية أردنية، صعد المواطن على حافة شرفات المجلس، وهدد أمام رئيس الوزراء والنواب برمي نفسه إلى الأسفل، وهو يصرخ.

وتدخَّلت الأجهزة الأمنية، محاوِلةً منع الشاب من السقوط، لكنه سقط، والتقطه موظفو المجلس والنواب في الأسفل، ورافقه "الرزاز" وتحدَّث معه حتى خرج من المجلس.

وذكرت وكالة الأناضول أن المواطن علا صوته بالقول: "أنا بوجهكم" (أستجير بكم).

وطلب رئيس المجلس، عاطف الطراونة، من رجال الأمن أخذه إلى مكتبه؛ كي يستمع إليه بعد انتهاء الجلسة. ولكن رئيس الحكومة، عمر الرزاز، منع الاقتراب منه، واحتضنه وخرج معه من قاعة المجلس.

وفي وقت سابق من الخميس 19 يوليو/تموز 2018، صوَّت مجلس النواب، بأغلبية أعضائه، على منح الثقة لحكومة "الرزاز".

وحصل رئيس الوزراء، عمر الرزاز، على ثقة مجلس النواب، مُنهياً بذلك ماراثون الثقة الذي استمر 5 أيام. وحصل "الرزاز" على 79 صوتاً ثقة، في حين حجب 42 نائباً، كما امتنع نائبان، وسجلت الجلسة غياب 6 نواب.

 

علامات:
تحميل المزيد