خطوط طيران عربية توقف رحلاتها إلى جنوب العراق بسبب الاضطرابات

عربي بوست
تم النشر: 2018/07/15 الساعة 11:17 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/07/15 الساعة 11:17 بتوقيت غرينتش
محتجون عراقيون يحرقون إطارات ويغلقون طريقا عند مدخل البصرة يوم الخميس. تصوير: عصام السوداني - رويترز.

أعلنت عدة خطوط جوية عربية الأحد 15 يوليو/تموز 2018، تعليق رحلاتها إلى مطار النجف جنوب بغداد "بسبب الأوضاع الأمنية" في العراق.

وقالت الخطوط الجوية الملكية الأردنية في بيان "قررت الملكية الأردنية تعليق خدماتها بين عمان ومدينة النجف العراقية اعتباراً من الأحد حتى إشعار آخر نظراً للأوضاع الأمنية في مطار النجف".

وكانت الملكية تشغل أربع رحلات أسبوعية إلى مطار النجف.

وأشارت إلى أن النجف هي "المحطة التاسعة التي تعلق الملكية رحلاتها إليها لأسباب أمنية بعد الموصل (شمال العراق) ودمشق وحلب (في سوريا) وطرابلس وبنغازي ومصراتة (في ليبيا) وصنعاء وعدن (في اليمن)".

فلاي دبي تعلق رحلاتها أيضاً

كما علقت شركة فلاي دبي الإماراتية أيضاً رحلاتها إلى العراق بسبب هذه الأحداث.

وقالت الشركة المملوكة لحكومة الإمارة الأحد أنها أوقفت الرحلات المتجهة إلى مدينة النجف العراقية بسبب "تعطل على أرض المطار" وذلك حتى 22 يوليو/تموز.

وأُغلق مطار النجف يوم الجمعة إثر احتجاجات هناك تسببت في توقف حركة النقل الجوي. والنجف إحدى مدن جنوب العراق التي شهدت احتجاجات لأيام بسبب سوء مستوى الخدمات وفساد مزعوم في الدوائر الرسمية.

وقالت متحدثة باسم فلاي دبي، التي تسير رحلة واحدة ذهاباً وعودة من دبي إلى النجف، إن الشركة تراقب الوضع.

واقتحم متظاهرون غاضبون مساء الجمعة مطار النجف الدولي في إطار تظاهرات احتجاجية ضد فساد الأحزاب الحاكمة وللمطالبة بخدمات أساسية خصوصاً الكهرباء والماء وفرص العمل.

وأقدم محتجون على إحراق مكاتب لبعض الأحزاب في المدينة قبل أن يعود الهدوء السبت.

وتشغل الملكية الأردنية حالياً 20 رحلة أسبوعياً إلى بغداد، وخمس رحلات إلى البصرة وثماني رحلات إلى أربيل وأربعاً إلى السليمانية في كردستان العراق.

علامات:
تحميل المزيد