السبت, 21 يوليو 2018

12 جريحاً في انفجار قرب مطار القاهرة.. فيديو يظهر حجم الحريق الضخم الذي اندلع في منشأة للجيش

دوَّى انفجار كبير في مخازن شركة للصناعات الكيميائية، تابعة للجيش المصري، شرق القاهرة، مساء الخميس 12 يوليو/تموز 2018، ما أدى إلى إصابة 12 شخصاً بجروح، بحسب ما أكد المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة تامر الرفاعي.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية، عن مصادر أمنية قولها: إن المصابين الـ12 «نُقلوا إلى المستشفى للعلاج»، فيما أوضح الرفاعي أن «الانفجار وقع في أحد مخازن شركة هليوبوليس للصناعات الكيميائية؛ لارتفاع درجة الحرارة»، وفق قوله.

وتتبع هذه الشركة وزارة الإنتاج الحربي، التي تعود إلى الجيش المصري.

وكان التلفزيون الرسمي قد أفاد بأن دويَّ انفجار سُمع في منطقة مجاورة لمطار القاهرة، في حين طوَّقت قوات الأمن مكان الانفجار، وأُرسلت عربات إطفاء وسيارات الإسعاف إلى مكان الحادث؛ لإطفاء النيران، وإنقاذ الجرحى.

ونفت وزارة الطيران المدني المصري، في بيان نُشر على فيسبوك «وقوع انفجار داخل محيط مطار القاهرة»، مؤكدة أن «حركة الملاحة الجوية تسير بشكل طبيعي ومنتظم».

وكان مستخدمون لموقع التواصل الاجتماعي تويتر، خصوصاً مَن يسكنون منهم في شرق القاهرة، قد نشروا تغريدات تتحدث عن شدة صوت الانفجار، كما تم تداول صور ومقاطع فيديو لدخان كثيف ولهب حريق ناتج عن الانفجار.

 

 

عاجل انفجار هاءل بجوار مطار القاهرة

Posted by ‎شاهد بدون حذف‎ on Thursday, July 12, 2018

 

وإثر الانفجار، قررت سلطات مطار القاهرة الدولي تعليق بعض الرحلات، وقال رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، محمد سعيد محروس، إنه «تقرر تعليق بعض الرحلات في المطار كإجراء تأميني».

بدورها، قالت وزارة الطيران، في بيان: إن «حركة الملاحة الجوية بالمطار طبيعية، وتسير بمعدلاتها المعتادة».

 

اقتراح تصحيح
عربي بوست، وكالات
زيادة تصل إلى 75%.. مصر ترفع مجدداً أسعار الغاز المستخدم بالمنازل
اقرأ المزيد
Generated with Avocode.Shape 770
اقتراح تصحيح
12 جريحاً في انفجار قرب مطار القاهرة.. فيديو يظهر حجم الحريق الضخم الذي اندلع في منشأة للجيش

قصص ذات صلة