شراكة إماراتية سعودية لمنافسة موقع “أمازون” العالمي.. مليار دولار استثمارات لجلب التكنولوجيا إلى الشرق الأوسط

عربي بوست
تم النشر: 2018/07/12 الساعة 13:56 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/07/12 الساعة 13:56 بتوقيت غرينتش
Mohamed Alabbar, member of Dubai Executive Council and Chairman of Emaar Properties, talks during news conference at the World Economic Forum in Dubai November 7, 2008. REUTERS/Ahmed Jadallah (UNITED ARAB EMIRATES)

أعلن موقع "نون" للتجارة الإلكترونية، الخميس 12 يوليو/تموز 2018، عن التوسّع نحو الصين، في مسعى لتأسيس شراكات دولية جديدة تساعده على منافسة مواقع تجارة التجزئة الأخرى في الشرق الأوسط، وفي مقدمها "أمازون".

وذكر الموقع الذي تبلغ قيمة الاستثمارات فيه نحو مليار دولار، في بيان، أنه أطلق عملياته في آسيا بالتعاون مع شركتين في الصين وهونغ كونع.

وقال رجل الأعمال الإماراتي محمد العبار، مؤسس الموقع، في البيان إن سوق التجارة الإلكترونية في الصين أصبح من بين الأكبر في العالم.

وأوضح أن موقعه يسعى من هذا المنطلق إلى إنشاء شبكة علاقات مع مصنّعين صينيين "موثوق بهم"؛ من أجل استيراد المواد التجارية وتوفيرها لزبائنه في الشرق الأوسط.

وأطلق العبّار موقع "نون" في تشرين الأول/أكتوبر 2016، في شراكة شملت مجموعة "إعمار" العقارية الإماراتية التي يرأسها العبار، وصندوق الاستثمارات العامة السعودي، ومستثمرين خليجيين آخرين.

وجاء إطلاق الموقع بعد أشهر من استحواذ "أمازون" على "سوق.كوم"، أكبر مواقع التجارة الإلكترونية في المنطقة، في صفقة بلغت قيمتها نحو 650 مليون دولار.

وتشمل خدمات "نون" حالياً السعودية والإمارات. وكان قد أعلن الشهر الماضي عن توقيع اتفاقية شراكة مع موقع "آي بي" الأميركي من أجل السماح لزبائنه بشراء مواد من الولايات المتحدة ومناطق أخرى من العالم.

 

تحميل المزيد