أنباء عن قيام السلطات السعودية باعتقال سفر الحوالي و 3 من أبنائه

عربي بوست
تم النشر: 2018/07/12 الساعة 09:52 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/07/12 الساعة 11:05 بتوقيت غرينتش

 قال ناشطون على منصة تويتر، الخميس 12 يوليو/تموز 2018: إن السلطات السعودية اعتقلت الداعية سفر بن عبدالرحمن الحوالي،  و 3 من أبنائه.

وجاء في موقع الخليج أونلاين، أن السلطات اعتقلت اثنين من أبنائه الأربعاء، وداهمت فجر الخميس منزله واعتقلته. وقال صفحة معتقلي الرأي أن ابنه الثالث اعتقل معه.

الناشطون قالوا إن اعتقال الحوالي جاء بعد أيام من إصدار كتاب نُسب له يحمل اسم "المسلمون والحضارة الغربية" وأثار الجدل.

الكتاب وفق موقع الجزيرة نت تحدث عن المليارات التي أنفقتها السعودية ودول الخليج على الولايات المتحدة خلال زيارة دونالد ترمب إلى الرياض منتصف 2017. ونصح في الكتاب المكون من 3 آلاف صفحة العائلة الحاكمة في السعودية قائلاً إن "السياسة الحكيمة تقتضي الوقوف مع القوة الصاعدة التي لها مستقبل، وليس القوة الآخذة في الأفول، وكل ناظر في أحوال العالم يقول إن المستقبل للإسلام، وإن أميركا آخذة في الأفول والتراجع، وإن السياسة الحكيمة تستلزم الدخول في حرب مضمونة النتائج وليس المغامرة في حرب خاسرة".

 

 

وُلد الحوالي عام 1955، في الباحة جنوبي السعودية.

وسافر إلى المدينة المنورة، ونال الشهادة الجامعية في الشريعة من الجامعة الإسلامية، حسب موقع الجزيرة نت.

وأكمل دراساته العليا في قسم العقيدة والمذاهب المعاصرة من جامعة أم القرى في مكة المكرمة؛ حيث  حصل على درجة الماجستير والدكتوراه.

عمل رئيساً لقسم العقيدة والمذاهب المعاصرة بجامعة أم القرى لفترتين رئاسيتين، لمدة 8 سنوات، وأُقيل من الجامعة بسبب مواقفه الرافضة للتدخل العسكري الأميركي في الخليج العربي.

 

علامات:
تحميل المزيد