السبت, 21 يوليو 2018

أول اجتماع بين الوليد بن طلال والأمير بن سلمان بعد خروجه من "السجن".. الملياردير السعودي يكشف تفاصيل لقائه بولي العهد

لأول مرة منذ إطلاق سراحه من فندق «الريتز كارلتون»، ظهر الأمير السعودي الوليد بن طلال مع ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، الخميس 12 يوليو/تموز 2018.

ونشر الأمير الوليد بن طلال، رئيس شركة المملكة القابضة، صورة جمعته بولي العهد السعودي على هامش لقاء جرى بينهما.

وحسب ما نشره الأمير وليد بن طلال على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، فقد تناقشا حول الأمور الاقتصادية ومستقبل القطاع الخاص ودوره في نجاح رؤية المملكة 2030، مؤكداً أن «شركة المملكة القابضة، التي يرأس مجلس إدارتها، ستكون أكبر الداعمين للرؤية، من خلال أكثر من قطاع استثماري».

وكتب الوليد بن طلال، على حسابه الرسمي بـ»تويتر» باللغتين العربية والإنكليزية: «تشرفت بالاجتماع مع أخي سمو ولي العهد، وتناقشنا في الأمور الاقتصادية ومستقبل القطاع الخاص ودوره في نجاح رؤية 2030، والفوائد التي ستعود على الوطن والمواطن والقطاع الخاص». وأضاف: «سنكون أحد أكبر الداعمين للرؤية عبر (شركة المملكة القابضة) من خلال مشاركتها في أكثر من قطاع استثماري».

وتعتبر هذه الصورة أول صورة تكشف لقاء بن طلال وولي العهد منذ إطلاق سراح الأول من فندق «الريتز كارلتون».

وسبق للوليد بن طلال أن التقى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز في شهر مايو/أيار 2018، بمناسبة نهائي كأس الملك.

ويُعتبر الأمير الوليد بن طلال من أبرز الذين اعتقلتهم السلطات السعودية في نوفمبر/تشرين الثاني 2017، وكان من بينهم رجال أعمال ووزراء سعوديون، وكانوا محتجزين بفندق «الريتز كارلتون» في العاصمة السعودية الرياض، بتهم فساد في المملكة.

ويُذكر أن السلطات السعودية أطلقت سراح معظم محتجزي فندق «الريتز كارلتون»، الذين كان من بينهم الأمير الوليد بن طلال، بعد تبرئة ساحتهم أو التوصل لتسويات مالية مع الحكومة، تمكنت خلالها المملكة من استرداد أكثر من 100 مليار دولار.

 

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
أول اجتماع بين الوليد بن طلال والأمير بن سلمان بعد خروجه من "السجن".. الملياردير السعودي يكشف تفاصيل لقائه بولي العهد